2024-03-29 - الجمعة
00:00:00

جامعات

ضمن احتفالاتها بمئوية الدولة معرض للكتاب والصّور الوطنية في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

{clean_title}
صوت عمان :  

افتتح رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي يرافقه مدير عام المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال العياصرة معرضاً للكتاب والصّور الوطنية الذي أقامته لجنة احتفالية مئوية الدولة في الجامعة بالتعاون مع المكتبة الوطنية.

وقال الرفاعي إنّ هذا النشاط يأتي باكورة لسلسلة نشاطات كبرى تعدُّها الجامعة للاحتفاء بمئوية الدولة، وإنّ المعرض يعكس نهضة وتطور الدولة الأردنية مروراً بأهم محطاتها المفصلية كالاستقلال ومعركة الكرامة وتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني لسلطاته الدستورية.

وأضاف الرفاعي أن الجامعة وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها تعمل على أن تكون احتفالاتها بهذه المناسبة نوعية ومتنوعة لتمنح طلبتها الركيزة القوية في تلقي القيم العليا التي تأسست عليها المملكة الأردنية الهاشمية.

بدوره أعرب العياصرة عن سعادته بالتعاون المشترك مع الجامعة مشيداً بدورها وحضورها المتميز محليا وعالميا، ومؤكداً على أن مثل هذا النشاط يرفد الطلبة بتفاصيل قيام دولتهم ومواطن قوتها وأيامها المجيدة.

فيما قال مسؤول الفعالية الدكتور شادي حميدات إن المعرض سيتحوّل إلى معرض رقمي يبثُّ للطلبة على منصّات الجامعة المختلفة، وأنه سيكون كذلك متاحاً للجميع.

ويذكر أن الجامعة شكّلت لجنة احتفالية برئاسة عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي سالم، وأنها بصددِ تنفيذ احتفالات كبرى مطلع الشهر القادم وبضمنها ملتقى وطني حول النهضة التكنولوجية ومراحل تطورها في الدولة الأردنية.