2024-04-19 - الجمعة
00:00:00

مجتمع صوت عمان

الحمود ل " أبناء المملكة " ؛ بلدنا بخير بالرغم من الجائحة وسوء الأحوال الإقتصادية

{clean_title}
صوت عمان :  

إلتقت مجموعة شبابية من أعضاء البرنامج الوطني الشبابي " أبناء المملكة " ، عضو مجلس الأعيان ومدير الأمن العام الأسبق العين فاضل الحمود ، بلقاء حواري ضمن " صالون أبناء المملكة الشبابي " ، حمل عنوان ؛ " دور الشباب في الحفاظ على النسيج الوطني " ، تم في إنعقادهِ تطبيق إجراءات السلامة العامة .

وتحدث خلال اللقاء العين الحمود وحاوره الشباب ، حول أهمية دور الشباب في الحفاظ على الوحدة الوطنية ، وتماسُك النسيج الوطني الأردني ، أمام مختلف التحديات التي تواجه الأردن في وقتنا الحالي ، وخاصة أمام الظروف الإستثنائية التي تمر على الأردن ، جراء جائحة كورونا .

وقال الحمود يجب على الإدارة الأردنية تسليط الضوء على الشباب ، والإيمان بقدراتهم ، والعمل على إنشاء مراكز توعوية لتعزيز دور الشباب وتفعيله بالمجتمع .

كما أكد الحمود على مجموعة من القيم الإجتماعية والأخلاقية وإحترام سيادة القانون ، التي يجب أن يتمتع ويتحلى بها الشباب .

وأشار الحمود إلى أهمية إستثمار طاقات الشباب الإبداعية وتطويرها ، وتوجيههم من خلال البرامج التي تعقدها مؤسسات الوطن بشكل عام .

واستمع العين الحمود لمداخلات الشباب ، الذين بدورهم ثمنوا الرعاية التي يوليها قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله للشباب ، كما طرح الشباب أفكارهم في سبيل تطوير العمل الشبابي في الأردن .

المُنسق العام لبرنامج أبناء المملكة أشرف الكيلاني ، والذي بدوره أدار الحوار ، قال بأنّ الشباب لهم دور كبير وأساسي ، في مراحل بناء الدولة منذ تأسيسها على أيدي الهاشميين وأجدادنا الأردنيين ، منذ قرنٍ من الزمان .

وأضاف الكيلاني بأن برنامج أبناء المملكة ، وجِدَ ليكون للشباب منبر يتحدثون من خلاله في مختلف القضايا التي تمسهم بشكل مباشر ، حيث أنّ الشباب كانوا ولازالوا محط إهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ، ولا ننسى خطاب جلالته المشهور الموجه للشباب عندما قال لهم " صوتكم مسموع " ، وقالها سمو ولي العهد مؤخراً ، واصفاً الشباب الأردني قائلاً " شبابنا قدها " .


وفي ختام اللقاء سلّم الشباب رسالة للعين فاضل الحمود قالوا فيها " نحن أبناء المملكة ؛ نُمثل مختلف أطياف وشرائح المجتمع الأردني ، نقفُ خلف جهودكم وندعمُها ، والتي تبذلونها في سبيل الحفاظ على النسيج الوطني الأردني ، سائلين الله التوفيق لكم في مَسعاكم ، وتحت مظلة قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه " .

ونذكُر بأنّ برنامج أبناء المملكة ، يهدف إلى توحيد جهود الشباب من مُختلف الأعمار والأطياف ، في طرح القضايا الوطنية الداخلية ، وحتى القضايا العربية والإقليمية ، وذلك في سبيل تعزيز دور الأردن بها ، من خلال تكاتف الجميع خلف القيادة الهاشمية المُظفرة