2021-06-23 - الأربعاء
00:00:00

مجتمع صوت عمان

المخرج بشار السليحات: يعيش الأردنيون اليوم في اعتزاز وفخر بذكرى مئوية الدولة

المخرج بشار السليحات يعيش الأردنيون اليوم في اعتزاز وفخر بذكرى مئوية الدولة
المخرج بشار السليحات
صوت عمان :  


يعيش الأردنيون اليوم في اعتزاز وفخر بذكرى مئوية الدولة الأردنية التي بناها الآباء والأجداد والأحفاد منذ تأسس إمارة شرق الأردن عام ١٩٢١ بقيادتها الهاشمية جلالة الملك عبدالله الأول المؤسس، ومن ثم استقلال الأردن عام 1946 ، لتبدأ مسيرة النجاح والعطاء والبناء التي قادها الهاشميين، واستمر بها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ليومنا هذا.

وها نحن اليوم وعلى مشارف الاحتفال بالمئوية الأولى،والدخول بالمئوية الثانية، عاقدون وعازمون على الاصرار في النجاح والتقدم بفضل قيادتنا الهاشمية ، التي أثبتنا سويا قدرتنا على تجاوز كافة المنعطفات التاريخية، وتشييد بنيان الوطن على قاعدة صلبة.

ومنذ 100 عام سارت الدولة الأردنية على مبادئ الثورة العربية الكبرى في الانتقال السلس والواثق من الاستقلال إلى مرحلة إصدار الدستور في عهد الملك طلال بن عبدالله، واستمرت المسيرة في عهد الملك الباني الحسين بن طلال في حماية الدولة وتحصينها وبناء المؤسسات والتنمية وتحديث المجتمع، لتستمر المسيرة في عهد الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين في الازدهار والمنعة والتحديث والاصلاح والنمو والاعتماد الذات.

الاحتفالية هذا العام بتأسيس الدولة الأردنية الحديثة وفي ظل الظروف والأوضاع التي يمر بها العالم اجمع، يؤكدُ منعة الدولة وقوتها وقدرتها على التكيف والتعاطي الايجابي مع تلك الظروف والاوضاع، الامر الذي شكل منعة وحماية الوطن على مدى عقود مضت، ووفر له أسباب الاستقرار والازدهار والنهوض وتجاوز الصعاب والتحديات والانجاز والتميز حتى في ظل تلك الظروف.

حمى الله المملكة الأردنية الهاشمية ونعاهد جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد بالولاء والانتماء للوطن وقيادتنا الهاشمية

كل عام وأردننا بألف خير.

المخرج بشار السليحات