2024-04-20 - السبت
00:00:00

مجلس الأمة

وفد برلماني أردني يبحث في روسيا تعزيز العلاقات

{clean_title}
صوت عمان :  


بحث وفد نيابي اردني يزور روسيا الاتحادية حالياً، العلاقات الأردنية الروسية والدور المحوري الذي يقوم به الأردن في حفظ أمن واستقرار المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع النواب: مجحم الصقور، خلدون حينا، وخالد البستنجي وعمر النبر، مع اعضاء مجلس الدوما بحضور سفير المملكة في موسكو خالد الشوابكة، حيث جرى حوار ونقاش حول العلاقات الأردنية-الروسية الممتدة منذ حوالي 60 عاماً، وما وصلت اليه من تطور على مختلف الأصعدة والمجالات بفضل قيادة البلدين الصديقين.

واستعرض البرلمانيون الأردنيون والروس، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية وبشكل خاص حركة السياحة واهمية الترويج السياحي للأردن في روسيا الاتحادية، والذي من شأنه رفع اعداد السياح الروس للمملكة من مختلف الأقاليم الروسية، خاصة السياحة الاستجمامية في البحر الميت والعقبة ووادي رم وغيرها من المناطق، وكذلك السياحة الدينية في المغطس وموقع عماد السيد المسيح وجبل نيبو ومدينة مأدبا وغيرها.

كما تم التأكيد على مواقف المملكة الثابت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، من دعم كافة القضايا العربية والإسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والتي تؤكد أن لا حل للصراع إلا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها مدينة القدس، اضافة الى التأكيد على موضوع الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وحضر اللقاء، نائب رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الخارجية رسول باتاشيف، ونائب رئيس إدارة قبردينا بلقاريا اسلان سيميانوف، ونائب مجلس الدوما عن جمهورية تتارستان ايرات فاراكوف، إضافة الى رجال اعمال أردنيين وروس.