2021-07-30 - الجمعة
00:00:00

محليات

الخصاونة "مُحرج"..وحساب وهمي للطراونة..العمدة ملتزم الصمت.. صيف جديد بدون نواب..رجل أعمال يحلم بلقب "معالي"..والروابدة غاضب

الخصاونة مُحرج وحساب وهمي للطراونة العمدة ملتزم الصمت صيف جديد بدون النوابرجل أعمال يحلم بلقب معالي والروابدة غاضب
صوت عمان :  


إعداد: أحمد الضامن

الطراونة: حساب وهمي

للمرة الثالثة ، أعلن رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون غيث الطراونة، عن انشاء حساب وهمي عبر تويتر يحمل اسمه من قبل مجهولين.

الغريب في الأمر بأن تلك الحادثة لم تكن الأولى ، وتكررت لأكثر من مرة .. فمن يستقصد الطراونة؟؟

النواب وما "خلف الكواليس"

للأسف البعض من النواب وبحسب المتابعات المتكررة لما يحدث داخل أروقة مجلس النواب تجده يحضر الجلسة والهدف متابعة ومشاهدة أحد الوزراء المهمين لطلبه في الاستراحة، من أجل تقديم الخدمات

العمدة ملتزم الصمت

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية عن ما تحدث به نائب أمين عمان السابق الدكتور مخلد المناصير، واستحداث أمين عمان يوسف الشواربة في نظام تقاعد موظفي أمانة عمان بند، يخوله تقاضي راتبا تقاعديا بقيمة 2700 دينار باستثناء راتبه التقاعدي برتبة وزير ، الغريب في الأمر أننا لم نسمع أي أصوات أو تصريحات أو رد من قبل العمدة وأمانة عمان سواء بالتوضيح أو النفي.. فما القصة؟؟

الصحف اليومية

تقدم مجموعة من الزملاء الصحفيين بمذكرة إلى أحد الصحف اليومية، والتي تعتزم بحسب التفاصيل بتسجيل دعوة قضائية ضد أحد الصحفيين العاملين لديها، وذلك يعود لصدور حكم قضائي ضد الصحفية ورئيس التحرير في ذلك الوقت والصحفي، بسبب نشر مادة صحفية بعام 2011 وما ترتب عليها من تبعات ومبالغ مالية ضخمة قامت الصحيفة بدفعها.

المتحور "دلتا"

أكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري تسجيل 170 إصابة شخص بمتحور دلتا،مؤكداً بأن المنحنى الوبائي لم يتأثر بدلتا بعد حيث لم تسجل زيادة ملحوظة، فهل نشهد تأخراً في الوصول إلى "الصيف الآمن"

وزيران يضعان الخصاونة من جديد في "وضع حرج"

على ما يبدو أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة لم يسلم من الحرج المستجد من قبل فريقه الوزاري، حيث ظهرت خلال الأيام الماضية قضيتين جدد تتعلق بوزيرين احدهما "شمام هوا" والآخر مخالف لأمر الدفاع... فكيف سيتصرف وهل ستُعاد الكرة كما فعل بالسابق مع التلهوني والمبيضين؟؟

رجل أعمال يحلم بلقب "معالي" فهل يتحقق حُلمه ؟؟

رجل أعمال يسعى جاهداً لإبراز صورته الحسنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية ، والحديث عن العديد من النشاطات التي لا نعلم هل هي نشاطات ، أم "تلميع" أمام الكاميرات من أجل التأكيد على "نحن هنا" .. ننتظر ونرى ...

رحيل نيابي مبكر

منذ بدء اللجنة الملكية اجتماعاتها وجلساتها ، بدأ الحديث حول قانون الانتخابات الجديد ، والذي ما إن تم وضعه بشكله النهائي واقراره سيكون السبب للرحيل المبكر لمجلس النواب التاسع عشر.

الأحاديث داخل الصالونات السياسية تشير بأن هنالك توجهات لاقرار القانون في الدورة العادية المقبلة وبالتالي الصيف المقبل سيكون هناك انتخابات برلمانية.

البنوك وتأجيل الأقساط ..

أحاديث بدأت تخرج تتمنى أو تتحدث عن توجهات لدى البنوك بدراسة إمكانية تأجيل أقساط شهر تموز والذي يصادف فيه عيد الأضحى المبارك كمبادرة للتخفيف عن المواطنين

رئيس وزراء أسبق "منفعل"

خلال ندوة يوم أمس والتي أقامها مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية بعنوان "الأردن وفلسطين: العيش معاً" وألقاها دولة الدكتور عبد الرؤوف الروابدة، حدثت مشادة كلامية بين الروابدة والصحفي عمر كلاب في، لتنتهي بانفعال الروابدة والتأكيد على " كفى مزايدات ولن التقي معك"

هروب الموردين عن القطاع الصحي والسبب "الديون المتراكمة"

العديد من شركات المسلتزمات الطبية عكفت عن تقديم المستلزمات والأدوات الطبية إلى المستشفيات، والتقليل من التوريد إلى حد كبير لحين الانتهاء من المعضلة وسداد الحكومة والالتزام بالوعود التي لطالما أطلقتها لكن دون أي أثر على أرض الواقع.

هل نشهد رحيل للمستثمرين ؟؟

أظهرت نتائج المسح الصادر عن منتدى الاستراتيجيات الأردني تراجعاً ملموساً في ثقة المستثمرين بالبيئة الاستثمارية في الأردن، حيث ارتفعت نسبة المستثمرين الذين يرون بأن الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ من (55%) في الجولة السابقة إلى (69%) في هذه الجولة، فيما لم تتجاوز نسبة المستثمرين الذين يرون بأن الأمور التي تسير بالاتجاه الصحيح (19%) من إجمالي حجم العينة.

الأخطر في الأمر بأن هنالك 37%من المستثمرين لديهم النية بنقل أو التفكير بنقل أعمالهم

فهل تتنبه الحكومة لذلك...

الكاتب فايز الفايز وأسئلة مشروعة؟؟

نشر الكاتب الصحفي فايز الفايز مقالاً بعنوان "أين رجال الدولة؟"

والحديث عن مقتبس من مقاله "الأغلبية لاذوا بصمت مطبق ومن يتحرك منهم ينتظر اتصالاً ما قد يأتي ليعيدهم الى كرسي عشقوه ولم يخلصوا له، ومنهم من قرر مبكراً الطلاق البائن فذهب إلى بلاد بعيدة ليستمتع بما يعشق القلب".

ارتياح شعبي لصور باسم عوض الله والشريف حسن

يبدو أن الصور التي تداولت في بداية الجلسات داخل أروقة محكمة أمن الدولة للمتهمين في قضية الفتنة باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد، لاقت استحسان وارتياح شعبي كبير، في انتظار الحكم النهائي والذي من المتوقع أن يصدر في أقرب وقت ممكن