2021-07-30 - الجمعة
00:00:00

محليات

كريشان: مشاريع على أرض الواقع بــ 800 ألف دينار خصصت للدعم في عجلون

كريشان مشاريع على أرض الواقع بــ 800 ألف دينار خصصت للدعم في عجلون
صوت عمان :  


صرح نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، اليوم الخميس، إن 800 ألف دينار خصصت لدعم مشاريع تنموية في محافظة عجلون .

وأكد كريشان إلى الحاجة لوجود "مشاريع على أرض الواقع"، وأشار عن "حاجة لأن تكون المشاريع ابتكارية واستثمارية لاستغلال موارد المنطقة وليس فقط دراسات ومخططات مثل الحدائق والمدن الحرفية".

مساعد رئيس بلدية عجلون محمد القضاة أشار إلى "مطالب بإنشاء مبنى بلدية جديد يحتوي على جميع الدوائر بمكان واحد يخدم أبناء المنطقة، وذلك من خلال تأجير المبنى الحالي واستغلال العائدات لإنشائه".

وأضاف كريشان "المطلوب الآن عمل دراسة جدوى اقتصادية لإنشاء مبنى جديد للبلدية"، وبين أنه "يجب محاربة ثقافة العيب بتوظيف أبناء البلد في مجال عمال الوطن".

النائب صفاء المومني قالت إن "مطلوب حل مشكلة المناطق الطرفية في محافظة عجلون التي تحصل فيها تداخلات مع اختصاصات البلديات المجاورة".

ولفت كريشان النظر إلى "عمل لجنة مشتركة مع وزارة الداخلية للعمل على حل مشكلة تداخل اختصاص البلديات الطرفية في عجلون".

وأوضح النائب فراس القضاة "يتم النظر إلى رؤساء البلدية كمناطقية وليس خدمية"، مشيرا إلى أن "عجلون تحتاج إلى مخارج خارجية للتخفيف عن الضغط على الطرق الداخلية".

ودعى إلى "إنشاء مدينة حرفية والعمل على تنفيذ حقيقي على أرض الوقع خاصة أن الأرض موجودة"، مضيفا أن "حديقة عين جنا تحتاج إلى الدعم وزيادة مساحتها".

كريشان قال إن "مشروع اللامركزية مهمته جذب المشاريع لأبناء سكان للمحافظة وخلق بيئة استثمارية للعمل التنموي"، موضحا أن "عجلون تتميز ببيئة سياحية جاذبة ويجب خلق مشاريع استثمارية لخدمة أبناء المنطقة".

النائب فريد حداد قال إن "مشروع مستشفى عجلون يوجد به بطء في التنفيذ"، مشيرا إلى أنه "يتعذر استقبال المرضى حتى الانتهاء من المرحلة الأخير من تنفيذه".

وأكد أن "طريق عمّان عجلون يحتاج الدعم والاستثمار الحقيقي لإنجاح المشاريع السياحية".