2024-04-19 - الجمعة
00:00:00

مجتمع صوت عمان

رفع كفاءة المدربين في مجال الألياف الضوئية بالتدريب المهني

{clean_title}
صوت عمان :  


ضمن خطة مؤسّسة التّدريب المهنيّ في مجال مواكبة البرامج التدريبية لمهن المستقبل، وتطوير الكوادر البشرية في جميع معاهد المؤسّسة بما يتناسب مع التقنيات التكنولوجية الحديثة وحاجة سوق العمل المحلي والإقليميّ، انطلقت أعمال الدورة التدريبية النظرية لتدريب المدربين في مجال تكنولوجيا الألياف الضوئية لمدة 25 ساعة تدريبية لمجموعة من المدربين المتميزين الذين حصلوا على تدريب في هذا المجال في وقت سابق.

وقد جاءت هذه الدورة بهدف تعزيز كفاءة المدربين المعتمدين في هذا المجال، وتطوير أدائهم و رفدهم بالمعلومات العلمية النظرية بعد أن تمّ تأهيلهم سابقاً من خلال مدربين ممارسين لهذه المهنة بالشراكة مع القطاع الخاص.

ومن الجدير بالذكر أنّ مؤسّسة التدريب المهنيّ تسعى إلى رفع قدرات الكوادر الإدارية والفنية بالمؤسّسة بما يتواكب واحتياجات سوق العمل المحليّ والإقليمي واستشراف المستقبل، كما أننا نسعى لتجويد كفاءة العملية التدريبية وفقاً للمعايير المهنية العالمية.

وتتقدم مؤسسة التدريب المهني بالشكر لشركة زين على الشراكة المتحققة معها، حيث قامت شركة زين بتجهيز مختبر الألياف الضوئية في المعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا في محافظة الزرقاء وفقاً لأعلى التقنيات المتواجدة في هذا المجال، إضافة للشراكة المستمرة مع زين ضمن مشاغل صيانة الأجهزة الخلوية في العديد من محافظات المملكة.

هذا ويقوم بالتدريب على هذه الدورة المحاضر المهندس محمد الشوبكي مدير معهد تدريب مهني سحاب، وهو مهندس اتصالات ولديه خبرة واسعة في هذا المجال سابقاً. وبمتابعة من مدير معهد التدريب والتطوير المهندس عيسى عيسى، والأستاذ جلال عبدالغني الذي أشاد بالمستوى المتميز لهذه الدورة وأهميتها لرفع كفاءة المدربين المعتمدين بهذا المجال.

وبدوره أكد المهندس حسين ربابعة مدير المعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا على أهمية تخصص الألياف الضوئية الفايبر في توفير فرص العمل للشباب الأردنيّ.