2024-03-28 - الخميس
00:00:00

منوعات

رجل هندي ينام 300 يوم في السنة

{clean_title}
صوت عمان :  

احتل رجل في الهند يبلغ من العمر 42 عامًا عناوين الصحف الدولية مؤخرًا بسبب معاناته من حالة تجعله ينام 300 يوم في السنة، حيث أبلغت وسائل الإعلام الهندية مؤخرًا عن حالة غريبة لمواطن يدعى بورخارام في منتصف العمر من قرية في الولاية الهندية راجاستان والذي يُزعم أنه يعاني من فرط النوم وهي حالة نادرة تسمى HPA axis hypersomnia، حيث تجعله ينام لفترات طويلة من الوقت يمكن أن تستمر حتى 25 يومًا.

قبل 23 عامًا، عندما تم تشخيص بورخارام لأول مرة بمرض نادر، كان ينام لمدة 15 ساعة في كل مرة، لكن أعراضه ساءت تدريجياً وبحلول عام 2015 بدأت عائلته في حساب جدول نومه في أيام بدلاً من ساعات.

كان صاحب المتجر الصغير ينام أكثر من 7 أو 8 أيام في المرة الواحدة، لكن الحالة استمرت في التدهور وهو ينام الآن لمدة تصل إلى 25 يومًا، حيث أنه في المجمل من أصل 365 يومًا، يقضي حوالي 300 يومًا نائمًا.

يدير بورخارم متجراً محلياً في قريته ولكن بسبب حالته، يمكنه الآن تشغيله لمدة 5 أيام فقط في الشهر، أحيانًا ينام أثناء وجوده في العمل وبمجرد حدوث ذلك لا يستطيع الاستيقاظ، كل ما يمكن لعائلته القيام به هو اصطحابه إلى المنزل وإطعامه وحتى الاستحمام أثناء نومه.

بسبب جدول نومه الغريب، أطلق سكان قريته على الرجل البالغ من العمر 42 عامًا اسم كومبهاكاران، على اسم الأخ الأصغر لرافان في رامايانا، الذي اعتاد النوم لمدة ستة أشهر في كل مرة.

أخبرت زوجة بيرخارام، ليشمي ديفي من موقع Republic World، أنه استيقظ يوم الأحد بعد أن نام لمدة 12 يومًا متتاليًا وكان أول شيء فعله هو فتح متجره ولسوء الحظ، لا أحد يعرف كم من الوقت سيكون قادرًا على تشغيله قبل أن يستسلم لفرط النوم مرة أخرى.

لا يوجد حاليًا علاج معروف لحالة بورخارام وكان للعلاج الذي جربه على مدار السنين آثار جانبية، مثل الصداع الشديد والإرهاق، لكن عائلته واثقة من أنه سيتعافى ويعود ليعيش حياة طبيعية. [1]