2024-04-20 - السبت
00:00:00

حوادث

السيطرة على حريق امتد من غربي نهر الأردن إلى الباقورة

{clean_title}
صوت عمان :  


سيطرت كوادر الدفاع المدني بمحافظة إربد تساندها طائرات إطفاء عامودية لسلاح الجو الملكي وكوادر من القوات المسلحة وآليات مديريات الدوائر المعنية في الأغوار الشمالية على حريق ضخم امتد من الطرف الغربي لنهر الأردن على الجانب الإسرائيلي إلى مساحات من الأراضي الزراعية الأردنية.

وقال متصرف لواء الأغوار الشمالية الدكتور علي الحوامدة، إن الحريق الذي نشب الساعة الرابعة والنصف عصر الإثنين، على الشريط الحدودي لنهر الأردن ضمن منطقة الباقورة امتد لعدة كيلومترات وأتى على أشجار حرجية وقصيب وأعشاب جافة بمحاذاة نهر الأردن، كما طال أطراف مزارع نخيل في المنطقة.

وأضاف الحوامدة، أن جهود مختلف الجهات المعنية حالت دون امتداد الحريق الى أراض زراعية واسعة، لافتاً إلى إتمام السيطرة على البؤر الكبيرة للحريق، فيما لا تزال طواقم مختلف الجهات المعنية بحالة استعداد وتحوط تحسباً لتجدد الحريق والتعامل مع أية بؤر قد يتجدد اشتعال النيران بها.

وتتكرر حالات امتداد الحرائق من غربي نهر الأردن الى الأراضي الزراعية الأردنية خلال مواسم الصيف والتي كان اخرها حريق نشب بمنطقتي زور المشارع والشيخ حسين نهاية أيار الماضي ونجم عنه خسائر مادية للمزارعين.