2021-10-22 - الجمعة
00:00:00

محليات

العواملة يتحدث لـ "صوت عمان" عن الرؤية المستقبلية لحزب "زمزم" وقطاع الإسكان – تفاصيل

العواملة يتحدث لـ صوت عمان عن الرؤية المستقبلية لحزب زمزم وقطاع الإسكان – تفاصيل
صوت عمان :  


حمزة العبادي

انتخب مجلس المستشارين في حزب المؤتمر الوطني "زمزم" يوم أمس السبت رئيس وأعضاء مكتبه الدائم، حيث انتخب رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان المهندس كمال العواملة رئيسا للمستشارين.

العواملة أكد لـ "صوت عمان" بأن الانتخابات التي جرت هي استحقاق دستوري دوري لانتخاب المستشارين في حزب "زمزم"،وفي انتظار انتخاب الامين العام للحزب، مشيراً بأن الحزب يسير بخطى ثابتة وواضحة نحو الإصلاح والمساهمة في تحقيق كل ما هو أفضل للحياة الحزبية للأردنيين.

وأشار العواملة بان حزب "زمزم" ينتظر صدور التعديلات الجديدة التي تعمل عليها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسة، والتي ستكون نقطة البداية للحزب نحو الانطلاق للتغيير وترسيخ المفهوم الجديد للأحزاب ، والتأكيد على أهمية الحياة الحزبية وتطويرها للأردنيين.

تعليمات تصنيف المقاولين

وفيما يتعلق بتعليمات تصنيف المقاولين ، بين العواملة بأن الدمج بين المستثمر في قطاع الإسكان والمقاولين ؛ سيساهم في جذب العديد من الاستثمارات الخارجية، لافتا إلى أن المستثمر سيكون قادر على الاستثمار في أكثر من قطاع، وهو تطور لا بد منه خلال الفترة القادمة، مع التأكيد على أهمية عدم فرض قيود على الاستثمار، لتعزيز حركة الاقتصاد والإعمار في الأردن.

ونوه إلى أهمية القرار كونه يساهم في التطور بالعمل دون الخوف من صدور قرار آخر من شأنه إلحاق الضرر بالقطاع، ويخلق فرص عمل جديدة للأردنيين.

الوضع الحالي لقطاع الإسكان

واختتم العواملة حديثه لـ "صوت عمان" بالحديث عن قطاع الإسكان والذي بدأ يشهد حركة عقار مبشرة وجيدة مقارنة بالسنوات السابقة، مضيفا: " الحركة جيدة وستغطي كافة متطلبات المواطنين وكبح ارتفاع أسعار الشقق، الذي جاء بسبب ارتفاع أسعار الشحن والإسمنت في السوق المحلي، وبعض الإجراءات الحكومية مثل رسوم الافراز ؛والتي تسببت برفع أسعار الشقق"، متأملا من الحكومة أن تدرك أهمية السوق العقاري في تحريك عجلة الاقتصاد وتشغيل العديد من القطاعات المرتبطة به.