2024-03-28 - الخميس
00:00:00

جامعات

جامعة الأميرة سميّة تبحثُ الانضمام إلى المشروع المدمج في معهد جورجيا

{clean_title}
صوت عمان :  

بحثَ رئيسُ جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، الدكتور مشهور الرفاعي، وقائد فريق المشروع المدمج في معهد جورجيا التقني، الدكتور إدوارد كويل، عبر تقنية الاتصال المرئي، إمكانية انضمام طلبة من الجامعة، في كل تخصصاتهم إلى عضوية فريق المشروع. 

وقال الرفاعي، بحسب بيان صحفي اليوم الأحد، إن الجامعة ترصد وتتحرى المعاهد والجامعات التقنية المميزة في العالم؛ لتكون ملهمة لها في عملها، ومن أجل إقامة أواصر تعاون معها، مؤكداً أنها، وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة، تسعى إلى التشبيك البنّاء مع مؤسسات تعليمية وتقنية ذات سمعة طيبة، في سبيل تطوير مخرجاتها.

 وبين الرفاعي أن الجامعة توفر كل المناخات الملائمة لطلبتها، وتعمل على دمجهم في مشاريع عالمية ريادية مبتكرة، لتشكل لهم إطلالة واعية على آخر المنجزات التكنولوجية العالمية.

 من جهته، أشاد كويل بمكانة الجامعة وحماسها إلى إحداث نقلات نوعية في عملها، مؤكداً ترحيب الفريق بانضمام طلبة من الجامعة إليه، ومتطلعاً إلى مزيد من التعاون في الأيام المقبلة. 

يشار إلى أن المشروع المدمج هو مشروع بحثي، يكون تحت قيادة مشرف أكاديمي، ويتكون من طلاب من مستويات الدراسة كافة ومن مجالات مختلفة، مع خلفيات ومهارات متنوعة، في كل من تخصصات الفنون والعلوم، وأن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ستكون ضمن شبكة تقارب 290 فريقاً من مختلف جامعات العالم. يذكر أن معهد "جورجيا تيك" هو جامعة بحثية مقرها مدينة أطلنطا، تأسس سنة 1885، ويتكون من 6 كليات ويقدم شهادات في مجالات: الهندسة، والحوسبة، وإدارة الأعمال، والعلوم، والتصميم، والفنون الحرة، ويصنف سابعاً في الجامعات الحكومية الأميركية. --(بترا)

لقراءة المزيد : https://alanbatnews.net/article/342432