2021-10-22 - الجمعة
00:00:00

محليات

الحنيفات...الوزارة تعمل على منظومة من الإصلاحات لتسهيل الإجراءات الناظمة للاستيراد

الحنيفاتالوزارة تعمل على منظومة من الإصلاحات لتسهيل الإجراءات الناظمة للاستيراد
صوت عمان :  


أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، الاثنين، أن الوزارة تعمل على منظومة من الإصلاحات لتسهيل الإجراءات الناظمة للاستيراد، وذلك لزيادة المخزون الاستراتيجي وبما ينعكس ايجابا على تحقيق الأمن الغذائي.

وبين الحنيفات خلال لقائه في مبنى الوزارة، الاثنين، نقيب وأعضاء نقابة تجار المواد الغذائية، أن إعادة تحديد المسؤوليات بين الجهات الحكومية المسؤولة عن الرقابة على الغذاء أصبح ضرورة، مشيرا إلى أن هناك توجها نحو تفويض جميع الصلاحيات المتعلقة بالمنتجات الغذائية إلى مؤسسة الغذاء والدواء مع الإبقاء على المنتجات الزراعية التي يوجد لها بديل محلي أو تحمل مخاطر الأمراض العابرة للحدود.

واستمع الحنيفات إلى عدد من التحديات التي تواجه القطاع الخاص وأوعز باتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لمعالجتها وتزويده بتقرير عن النتائج خلال الأسبوع المقبل.

وثمن نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق، من جانبه، روح التشاركية الايجابية التي تعمل بها وزارة الزراعة وتوجهها لاتخاذ قرارات تخدم زيادة المخزون الاستراتيجي وتحقيق الأمن الغذائي.

واتفق الجانبان على عقد اجتماع، خلال الأسبوع المقبل، لمراجعة جميع نتائج اللقاء وتعليمات الحجر النباتي والحيواني بما يخدم القطاع الخاص والمواطن وانسياب المنتجات الغذائية والزراعية إلى الأسواق المحلية