2021-10-20 - الأربعاء
00:00:00

مجلس الأمة

المراعيه لـ "صوت عمان" :من الاستحالة العودة لـ "التعليم عن بعد"

المراعيه لـ صوت عمان من الاستحالة العودة لـ التعليم عن بعد
صوت عمان :  


هدى زعاترة

أكد النائب توفيق المراعيه أن توقيت عودة التعليم الوجاهي في مكانه المناسب، في ظل استقرار الوضع الوبائي في الفترة الحالية.

وبين المراعيه لـ "صوت عمان" بأن أهمية عودة التعليم بشكل كامل وليس على شكل فقرات، معللاً سبب ذلك بعد الطلاب عن التعليم أصبح أكبر.

وأضاف: "الإصابات بين الطلاب والمعلمين غير مقلقة وعلى الحكومة الاعتماد على عدد الفحوصات الإيجابية ونسبتها، حيث باتت في الوقت الحالي لا تستدعي الخوف أو التفكير في العودة إلى التعليم عن بعد".

وأشار بأن وزارة التربية والتعليم لن تتوجه نحو العودة للتعليم عن بعد، في ظل الأوضاع الحالية، مؤكداً بأن التفكير لعودة "التعليم عن بعد"، داعيا الحكومة إلى تفعيل قانون الصحة العامة وإلغاء قانون الدفاع، وتشديد الرقابة على الالتزام بإجراءات السلامة العامة.

وبالحديث عن المناهج الدراسية، تحدث المراعيه حول الشائعات التي انتشرت عن حذف اسم فلسطين من المناهج الأردنية، مؤكدا بأن فلسطين في قلب كل مواطن أردني وعربي، منوهاً إلى أن المناهج خالية من أي مشاكل وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة، وامكانيات الطلبة الذين لا يستطيعون اخذ الدروس الخاصة.

وأكد على ضرورة توجه المواطنين بشكل أكبر لأخذ اللقاء، والابتعاد عن الشائعات وإزالة فكرة المؤامرة اتجاه التطعيم، لتستمر الحياة بشكل طبيعي.