2024-04-23 - الثلاثاء
00:00:00

فيديو صوت عمان

الرقيبات يتحدث عن العلاقات الأردنية والسورية.. ومؤشرات لنهضة عربية قوية - فيديو

{clean_title}
صوت عمان :  


أحمد الضامن 

أكد النائب السابق والسياسي الدكتور أحمد الرقيبات بأن الأردن يسير في الاتجاه الصحيح بما يخص العلاقات مع الجانب السوري، وتطور العلاقات عن السنوات السابقة.

وأشاد الرقيبات بأن ما قام به جلالة الملك خلال الأشهر السابقة من تذليل العقوبات التي قد تكون عقبة في وجه التعاون والتنمية بين الجانب الأردني والسوري، مؤكداً بأن تطور العلاقات سيكون لها آثار إيجابية في الأشهر القادمة ونتائج مثمرة بداية العام 2023، مشيراً إلى أن العلاقات أصبحت أفضل بكثير من السنوات السابقة.

وأضاف الرقيبات في لقاء "صوت عمان": "النظام السياسي السوري تجاوز الأزمة السياسية التي بدأت عام 2011، وعرف النظام السوري كيف يدير اللعبة التي حاكها المتآمرين على سوريا، واعتقد أن ما بقي ما هو إلا القليل من الوقت، وسنجد سوريا في نهضة كبيرة جداً، وتؤثر إيجاباً على دول الجوار وخاصة الأردن "لافتاً إلى أن سوريا تعتبر العامود الاقتصادي لبلاد الشام وتتمتع بالاكتفاء الذاتي من الموارد.

وأكد الرقيبات بأن ما يدور على مستوى الساحة العربية في الوقت الحالي، يعتبر مؤشر قوي للتوجه نحو عالم عربي جديد قادم، مصاحباً لنهضة عربية قوية، تعمل على التكامل والتقارب السياسي العربي.