2021-10-20 - الأربعاء
00:00:00

محليات

مدير عام مستشفى الاستقلال يتحدث عن الأخطاء الطبية وكيفية التعامل معها.. والتطلعات لمستقبل القطاع

مدير عام مستشفى الاستقلال يتحدث عن الأخطاء الطبية وكيفية التعامل معها والتطلعات لمستقبل القطاع
صوت عمان :  


أحمد الضامن 

أكد مدير عام مستشفى الاستقلال أحمد الأحمد بأن القطاع الطبي العام والخاص، يعمل على خدمة المواطن ضمن منظومة صحية خاصة ومتميزة في الأردن.

وأشار الأحمد لـ "صوت عمان" بأن الأردن يمتلك موارد وكفاءات بشرية قوية، إلا أنها بحاجة لبعض التعديلات البسيطة، والذي يتوجب للمعنيين في وزارة الصحة بالعمل عليها، لمنع تكرار حدوث الأخطاء الطبية بأكبر قدر ممكن، "الأخطاء واردة ولا يوجد عمل بدون خطأ وبالتالي لا بد من رفع الكفاءة وتقديم أفضل الخدمات بشكل أكبر" بحسب قوله.

وبين بأن الأخطاء ورادة وتحدث في كافة دول العالم، مؤكداً على أهمية التوجيه والتطوير والتحسين للقطاع الطبي، ومشدداً على ضرورة محاسبة المخطئ دون التعميم والتشهير، الذي أضر بسمعة القطاع الطبي.

وأضاف: " هنالك جنود مجهولون يواصلون الليل بالنهار، لتقديم أفضل ما لديهم للقطاع، ويجب عدم تدمير جهودهم بسبب أخطاء فردية".

وأكد الأحمد بأن التشاركية بين القطاع العام والخاص، تساهم وترفع من مستوى الخدمات بين القطاعات كافة ،لافتاً إلى الاستفادة المتبادلة بين كافة الأطراف أساس النجاح للقطاع بشكل كامل.

وبين الأحمد بان مجلس إدارة جمعية المستشفيات الخاصة الجديد، سيسعى إلى العمل نحو تهيئة أرضية وبنية تحتية للقطاع الخاص وتذليل الصعوبات أمامه، والسعي مع الجهات التشريعية والرقابية الوتنفيذية نحو تعديل القوانين والأنظمة لتخفيف التكلفة على المستشفيات؛ ليلمس اثرها المواطن والقادم من الخارج، مما يساهم في زيادة منافسة الأردن مع الدول الأخرى، في تقديم أفضل الخدمات العلاجية وبأسعار مناسبة للجميع، خاصة وأن الأردن يتميز بجودة الخدمات والكفاءات الطبية العالية.

ونوه الأحمد إلى أهمية السياحة العلاجية واعتبارها رافد مهم للناتج القومي المحلي ، موجهاً الشكر للحكومة للتوجه نحو تخفيف القيود وتذليل جزء كبير منها على الدول المقيدة ، الأمر الذي أدى إلى زيادة تدفق المرضى للعلاج في الأردن.