2024-03-29 - الجمعة
00:00:00

شركات و استثمار

الرئيس التنفيذي للفوسفات : لا مساس في التأمين الصحي لمتقاعدي الشركة

{clean_title}
صوت عمان :  

أكد الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الاردنية، المهندس عبد الوهاب الرواد، عدم صدور اي قرار من الشركة بخصوص التأمين الصحي لمتقاعدي الفوسفات، مشيرا لالتزام الشركة بنظام التأمين الصحي للمتقاعدين لعام 2000 وتعديلاته.

وجدد المهندس الرواد، خلال اجتماع مشترك للجنتين الإدارية، والعمل والتنمية الاجتماعية والسكان في مجلس النواب، امس، برئاسة النائب حسين الحراسيس وحضور رئيس اللجنة الادارية النائب علي الطراونة وممثلين عن المتقاعدين، بشأن التأمين الصحي لمتقاعدي الفوسفات، التزام الشركة بعدم المساس بمصالح المؤمنين من المتقاعدين، .

وشدد المهندس الرواد، حرص الشركة على تحسين نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمتقاعدين، ووضع ضوابط لاي مخالفات ؛ وبما يضمن ديمومة عمل نظام التأمين الصحي للمتقاعدين من خلال
تطبيق نظام تدقيق طبي صارم.

وبين المهندس الرواد، ان النظر في مسألة معالجة العجز المترتب على صندوق التأمين الصحي؛ متروك أمره الى مجلس ادارة الشركة، بعد تجاوز العجز في الصندوق مبلغ 11 مليون دينار مع نهاية هذا العام.

و بحث الاجتماع كذلك، قضية عمال المقاولين في ميناء تصدير الفوسفات الجديد، والبالغ عددهم 27، الذين تم إنهاء خدماتهم من قبل المتعهد، حيث اكد الرواد ان الاولوية في العمل للعمالة الاردنية، وسيتم التواصل مع المتعهدين بهذا الخصوص لبحث امكانية إعادتهم إلى عملهم.

وفيما يتعلق بقضية العاملين في ميناء تصدير الفوسفات في العقبة لدى أحد المقاولين والبالغ عددهم 12 عاملًا، وتم إيقافهم عن العمل من المقاول ومنعهم من الدخول إلى موقع عملهم جراء تنفيذهم وقفة احتجاجية، أكد الرواد أنه سيتم الطلب من المقاول النظر في اعادتهم الى عملهم