2021-10-20 - الأربعاء
00:00:00

مجتمع صوت عمان

كتب امجد الكريمين .. هيئة شباب كلنا الأردن إِيقونة العمل الشبابي

كتب امجد الكريمين  هيئة شباب كلنا الأردن إِيقونة العمل الشبابي
صوت عمان :  


في مثل هذا اليوم من أيام البناء و العطاء كانت لفتة الكريمة من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لتوجيه حكومة دولة الدكتور معروف البخيت السير في خطوات ثابته لانشاء هيئة شباب كلنا الاردن التي اضاءات سماء العمل الشبابي و كانت أضافة نوعية على خارطة الوطن و اسهمت كما هي اليوم في تعزيز المواطنة و الصالحة و الانتماء بالافعال لا بالاقوال وفق خطة و منهجية جعلت منها الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية لتمد يد العطاء و تفتح الابواب لتعبير الصادق عن احتياجات الشباب الاردني في أماكن تواجدهم .

لقد جاءت توجهيات جلالة الملك , بتأسيس هيئة شباب كلنا الاردن تكريسا للرؤية الملكية باولوية تفعيل دور الشباب في الحياة العامة وتركيز الجهد وحشد الامكانات اللازمة لتوفير افضل شروط الابداع والتميز لهم من خلال التعليم والتدريب والتاهيل المبني على القيم الوطنية وصولا لمستقبل الاردن المشرق بعطاء شبابه .
جهود الهيئة تاتي اليوم تتويجا تلك الجهود التي يبذلها جلالة الملك في سبيل اعطاء قطاع الشباب الدور الريادي ليساهم الشباب في تحمل المسؤوليات الوطنية, وليكونوا جزءا رئيسا في عملية التخطيط والبناء, وليشاركوا بنفسهم برسم ملامح المستقبل المشرق الذي وضعتم جلالتكم اساساته الصلبة.

و ترجمت الهيئة من يومها الاول باعداد البرامج والخطط لتحقيق المشاركة الفعلية للشباب والاستثمار بطاقاتهم وعقولهم, ومساعدتهم على مواجهة التحديات , و القبول بالاخر واحترام حق الاختلاف وتغليب منطق الحوار على اي منطق اخر وتغليب المصلحة الوطنية .

اليوم بعد مرور اكثر من عقد من الزمن نقول ان هنالك ارادة تامة للمشاركة بروح من المسؤولية العالية, و اتاحت الفرصة الحقيقية في تعامل مع الشباب وتعاطي مع قضاياهم الحيويه .

الهيئة سعت لتعميق مشاركة الشباب, وتكريس دورهم في الحياة العامة, وكان احدث هذه الاجراءات اعداد فرق عمل على خبرة عالية ومنبر دائم واطار ديمقراطي حضاري يزيد من فعالية وقيمة مبدأ الحوار والمسؤولية الوطنية من أبرزها لقاءات الدائمة مع صناع القرار و الزمالة البرلمانية و مساحة حوار و درب المئوية و الشراكة مع مختلف القطاعات لانجاح تعافي الاردن من وباء كورونا و غيرها من الفعاليات التطوعية والتدريبية على امتداد وطنا الغالي .

الشباب الاردني يستمد العزم والعزيمة و العمل والانجاز من جلالة الملك وبما يترتب على ذلك من خطط وبرامج, تكفل تحقيق رؤيتكم السامية واتاحة المجال الرحب امام شباب الوطن لياخذوا دورهم المتقدم في كافة مناحي الحياة , وليكونوا كما تريدونهم يا مولاي قادة المستقبل القادرين والمؤهلين للانتقال بالاردن الغالي الى مراحل متقدمة من الازدهار والرقي والتطور.
استطاع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية مضلة الهيئة الرسمية , بالقيام بهذا الواجب, ودعم اتجاهات الشباب وطموحهم الكبير بدور يتناسب مع حجم احساسهم بالانتماء الحق لهذا الوطن, والرغبة في بناء مستقبلهم المشرق.

نؤكد الاعتزاز بهذا الجهد الوطني الكبير و الحرص الاكيد من الهيئة على توفير المنبر المؤسسي الذي امرتم جلالتكم به لشابات وشباب الوطن.

والله نسال ان يديم جلالتكم وصاحب السمو الملكي أمير الشباب ذخرا وسندا لقيادة المسيرة ورعاية كل جهد شبابي يهدف لخدمة الوطن الغالي ورفعته وتقدمه .

منسق وحدة الشراكات والعمل التطوعي
هيئة شباب كلنا الاردن
صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية