2021-10-20 - الأربعاء
00:00:00

جامعات

المطران خريستوفوروس للروم الأرثوذكس يزور جامعة الشرق الأوسط -صور

المطران خريستوفوروس للروم الأرثوذكس يزور جامعة الشرق الأوسط -صور
صوت عمان :  

قام سيادة المطران خريستوفوروس عطالله مطران الأردن للروم الأرثوذكس، مع وفدٍ رفيع المستوى ضم مدير عام مدارس البطريركيّة السيدة لين المدانات، وعدد من رجال الدين المسيحي، ومدراء مدارس البطريركيّة بزيارة جامعة الشرق الأوسط.

خلال الزيارة رحب رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصر الدين، بسيادة المطران والوفد المرافق، مؤكدًا أهمية الوجود المسيحي في وطننا فهو الوجود الأصيل والمتجذر، وأن أداء إخوتنا المسيحيين ضمن كادر الهيئة التدريسية والإدارية مميز ومثمر وفاعل، مبينًا أن الجامعة تعد مركزًا أكاديميًا يمتاز بالتسامح والتنوع والتجانس.

من جانبه، أعرب سيادة المطران عطالله عن شكره وتقديره وإعجابه بجامعة الشرق الأوسط وأعضائها من الهيئتين الأكاديمية والإدارية، مبديًا إعجابه وتقديره بالتعاون الفاعل الخالي من أية تعقيدات، والنابع من المحبة والسلام والفكر الأستراتيجي للجامعة، وهو المتجذر من ثقافة بلادنا المقدسة التي تقدم رسائل المحبة والسلام، مثنيًا على الأعمال المباركة للجامعة، التي تسهم في غرس العلم والمعرفة مغلفة بمخافة الله.

بدورها، قالت القائم بأعمال رئيس الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام خالد المحادين إن الجامعة تولي جُل اهتمامها في أن تكون مكانًا يعزز من قيم الوحدة والتماسك، مؤكدة أن سياسة الجامعة مبنية على: "لا وجود للآخر.. فنحن واحد".

من جانبها، قالت المدانات إن التعاون والمحبة كانا واضحين أثناء الزيارة، التي تعد بمثابة رسالة سلام، مؤكدة الرغبة الملحة لإدارة مدارس الروم الأرثوذكس في التحاق أكبر عدد من طلبتها لدراسة التخصصات المتنوعة والعديدة والحديثة في الجامعة، والانخراط في الأعمال اللامنهجية التي تعزز من قيم المواطنة الفاعلة.

وخلال الزيارة وقعت اتفاقية تعاون ثنائية تعبر عن فكرٍ ونهجٍ مشترك، لنقل؛ المعرفة المتبادلة والعمل على تنمية المهارات القيادية والوظيفية بهدف، تأهيل أجيال قادرة على خدمة وطننا الحبيب.