2021-10-20 - الأربعاء
00:00:00

مجلس الأمة

أبو تايه لـ "صوت عمان": هناك قضايا عالقة منذ الثمانينات.. والحكومات المتعاقبة " أقوال بلا أفعال"

أبو تايه لـ صوت عمان هناك قضايا عالقة منذ الثمانينات والحكومات المتعاقبة  أقوال بلا أفعال
صوت عمان :  


هدى زعاترة

أكد النائب صالح أبو تايه، بأنه لم يكن للنواب أي رأي في التعديل الوزاري الأخير، حيث عملت الحكومة على التغيير الوزاري دون اطلاع النواب في البداية على الأسماء.

وأشار أبو تايه لـ "صوت عمان" بأن هنالك وزراء غادروا يمتلكون الكفاءة والقدرة على العمل، لافتاً إلى أن التعديل الأخير ضم شخصيات جديدة، آملاً بأن يثمر ويصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وأشار إلى أن الحكومات المتعاقبة ومنذ سنوات لم يلمس منها المواطن أي تغيير في النهج مشيراً إلى أنه تغيير في الوجوه فقط.

وأضاف: "على الحكومة العمل على تغيير كامل في عملها والتفكير بمشاكل وهموم المواطنين، والأهم النزول والاقتراب من الشارع الأردني بشكل أكبر للاستماع إلى الواقع، وخاصة المناطق الجنوبية والنائية، حيث هنالك قضايا عالقة منذ سنوات، ولم تكترث لها أي من الحكومات المتعاقبة حيث أنها أقوال بلا أفعال"

ولفت إلى أهمية التغيير في الواقع الاستثماري والاقتصادي، مطالباً الحكومة بالتوجه إلى المناطق الفقيرة التي تعاني من ظروف معيشية صعبة، مؤكداً إلى أنن هنالك حلول موجودة على أرض الواقع ولن تكلف خزينة الدولة، "على الحكومة أن تستيقظ وتجد الحلول للمواطنين من الفقر والبطالة والجوع" على حد قوله.

ونوه أبو تايه إلى أنه يجب أن يكون هناك مبادرة بين الحكومة ومجلس النواب، للعمل نحو تحقيق ما هو أفضل للوطن، مؤكداً على أهمية الحزم من قبل النواب واحترام القواعد الانتخابية في حل مشاكلهم وهمومهم.