2021-10-20 - الأربعاء
00:00:00

محليات

الحكومة تتشاطر على المطاعم في بلاغ "46" وتتناسى الحفلات الغنائية

الحكومة تتشاطر على المطاعم في بلاغ 46 وتتناسى الحفلات الغنائية
صوت عمان :  


خاص 

أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، البلاغ رقم 46، والذي ينص على منع تجمع أكثر من 10 أشخاص على طاولة واحدة داخل المطاعم، ومنع دخول منشآت القطاع الخاص دون اظهار تطبيق سند أخضر، ومعاقب المنشأة المخالفة بغرامة مقدارها ألف دينار للمخالفة الأولى على أن تصبح 3 آلاف دينار للمخالفة الثانية.

الأمر الذي أثار الشارع الأردني واستياء الأردنيين، خاصة عقب الحفلات التي أقيمت في الأردن مؤخراً ولم تراعِ الإجراءات والبروتوكولات الصحية، إلى جانب غياب التباعد بين الحضور بشكل تام، متسائلين عن سبب هذا البلاغ ، مؤكدين بأنه سيضر قطاع المطاعم والذي عاش خلال الفترة الماضية بضائقة مالية وتراجع في العمل بسبب ظروف جائحة كورونا وتبعاتها.

مواقع التواصل الاجتماعي ضجت يوم أمس بالبلاغ، مؤكدين بأنه يجب أن تعمل الجهات المسؤولة على تطبيق أوامر الدفاع والبلاغات على الجميع دون سواء، مؤكدين بأن الحفلات التي أقيمت سبب الاستهجان من قبل المواطنين، كون الحكومة لم تتحرك أو تمنع مثل هذه الظواهر والتجمعات، وتتناسى الحفلات الغنائية.

وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن مصير حفل الفنان عمرو دياب في العقبة، بعد صدور البلاغ رقم 46، الذي يحدد عدد من يُسمح لهم بالجلوس على طاولة واحدة، داخل وخارج المطاعم والصالات، خاصة في ظل أعداد الإصابات المتفاوتة في الأردن من فيروس كورونا