2021-12-03 - الجمعة
00:00:00

محليات

الهناندة..نسخة جديدة من تطبيق سند "لا شيء اسمه "سند أخضر"

الهناندةنسخة جديدة من تطبيق سند  لا شيء اسمه سند أخضر
صوت عمان :  


قال وزير الاقتصاد الرقمي أحمد الهناندة، إنه لا بد من التمييز بين التسجيل على تطبيق سند، للحصول على الهوية الرقمية، وبين استخراج الشهادة الصحية، لإظهار شهادة تلقي لقاح كورونا، وفحص "بي سي آر".

وأضاف الهناندة للنشرة الاقتصادية على قناة رؤيا، "ستُطلق نسخة جديدة وبطريقة مختلفة لتفعيل الهوية الرقمية، عبر فرق ستننشر في مختلف محافظات المملكة، لمساعدة المواطنين على تفعيلها".

وأوضح الهناندة، "لا شيء اسمه "سند أخضر"، مؤكدا أن أظهار شهادة تلقي المطعوم وفحص "بي سي آر"، لا تحتاج إلى أي اجراءات غير إدخال الرقم الوطني وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول، عن طريق الصفحة الرئيسية للتطبيق.

وأكد الهناندة أن المواطن يستطيع الاحتفاظ بصورة عن الشهادة الصحية، وإظهارها عند الدخول إلى أي منشآة، وإبرازها للمفتش في تلك المنشآت.

وتابع أنه بالإمكان الاحتفاظ بالباركود الخاص في التطبيق وإبرازه للمفتش، الذي سيتحقق بدوره من المعلومات، بأربعة خيارات، أولها خيار تاريخ الميلاد، والرقم الوطني، ومسح الكود، إضافة إلى مسح الهوية الشخصية.

وختم أما المقيمون في الأردن فتستخرج الشهادة الصحية من تطبيق سند عبر الرقم الشخصي، في حين يستطيع الزائرون استخدام الكود المرسل إليهم عند دخولهم إلى أراضي المملكة