2024-04-25 - الخميس
00:00:00

مجتمع صوت عمان

شركة العطارات للطاقة تنظم ندوة توعوية حول سرطان الثدي في قضاء أم الرصاص

{clean_title}
صوت عمان :  

نظمت شركة العطارات للطاقة بالتعاون مع وزارة الصحة والبرنامج الاردني لسرطان الثدي وجمعية سيدات ام الرصاص وشركة جنوب الاردن للصحة المهنية ندوة توعوية حول سرطان الثدي لسيدات مجتمع قضاء ام الرصاص. تم القاء محاضرات من طاقم طبي ومختص من وزارة الصحة والبرنامج الاردني لسرطان الثدي و تم الفحص السريري للسيدات الحاضرين وتوزيع نشرات وملصقات حول التوعية بسرطان الثدي.

 
وأشارت شركة العطارات خلال رعايتها الندوة التوعوية عن الذي نظمه قسم المسؤولية المجتمعية في الشركة إلى أن سرطان الثدي يعد من أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين النساء في الاردن حيث ما نسبته 39.7 % من مجموع الإصابات بالسرطان لدى النساء حسب اخر احصائية من وزارة الصحة، وان عقد مثل هذا النشاط جاء انطلاقا من حرص الشركة على التواصل مع المجتمع المحلي لتشجيع السيدات على إجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي ومساعدتهن في التغلب على مخاوفهن وعلى المعوقات التي تواجههن وتمنعهن من القيام بهذه الفحوصات، ونشر التوعية عن هذا المرض.

 
أكدت المحاضرة عالية خير من البرنامج الأردني لسرطان الثدي ان التثقيف و التوعية عن طريق الفعاليات المجتمعية من أهم السبل المتنوعة التي يتبعها البرنامج الأردني لسرطان الثدي لإيصال رسائل التوعية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي و دوره في تقليل الوفيات الناجمة عن المرض. حيث يتمكن البرنامج من خلال هذه الفعاليات من الوصول إلى النساء من جميع شرائح المجتمع و تحفيزهن نحو اتخاذ القرارات المتعلقة بإجراء الفحوصات اللازمة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، و السعي لإزالة المعيقات التي تحول بينهن و بين حصولهن على الخدمة خصوصا في المجتمعات الأقل حظا."

حضرت الدكتورة تيسير الصاحب من قسم السجل الوطني للسرطان ومكافحته في وزارة الصحةوألقت محاضرة تثقيفية عن أعراض سرطان الثدي وعن أهمية الفحص الدوري للكشف المبكر عنه

د. مها المور رئيسة جمعية سيدات ام الرصاص اضافت ان هدف جمعية سيدات ام الرصاص هو تحسين الاوضاع الاقتصادية و الاجتماعية وتمكين المراة في قضاء ام الرصاص من خلال برامج تاهيل وتوعية وتثقيف في المجالات التي تهم المراة وتاتي هذه الفعالية بدعم وتنسيق من شركة العطارات للطاقة وبالتعاون مع وزارة الصحة والبرنامج الاردني لسرطان الثدي. نتقدم بالشكر لشركة العطارات للطاقة على جهودهم في خدمة المجتمع المحلي.

ويعد مشروع "العطارات للطاقة" أكبر استثمار أجنبي داخلي في المملكة بكلفة تقدر بـ 2.1 مليار دولار، ويوفر أكثر من ألف فرصة عمل طويلة الأمد للأردنيين، وأول مشروع يحقق المنفعة من موارد الصخر الزيتي المحلية، وتقليل اعتماد الأردن على الغاز المستورد.