2024-04-25 - الخميس
00:00:00

محليات

تراكم للثلوج على المرتفعات والحرارة دون الصفر في بعض المناطق - آخر المستجدات

{clean_title}
صوت عمان :  

تتأثر المملكة، اليوم الأربعاء، بمنخفض جوي يتمركز فوق سوريا، مصحوب بكتلة هوائية من أصل قطبي، حيث تشهد انخفاض لدرجات الحرارة بشكل كبير، قد تصل إلى ما دون الصفر المئوي في بعض المناطق.

وبحسب "الأرصاد الجوية" تكون الأجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في شمال ووسط الأردن، تمتد إلى المناطق الجنوبية وأجزاء من المناطق الشرقية، مع احتمالية حدوث هطولات ولفترات محدودة غزيرة أحيانًا مع تساقط حبات من البرد مما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

كما من المتوقع أن تشهد بعض المناطق والتي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر، هطولات لزخات من الثلج على فترات، متوقعة أن تتراكم بشكل محدود ومتفاوت حسب ارتفاع المنطقة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز حاجز 60 كم/ساعة. 

وحذرت الأرصاد من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار وتساقط زخات من الثلج، واحتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.

كما حذرت من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، وفي مناطق البادية بسبب الغبار، ومن خطر شدة الرياح والهبات المرافقة لها.