2024-03-28 - الخميس
00:00:00

محليات

بعثة صندوق النقد الدولي تُبدي استعدادها لتطوير السياحة في الأردن

{clean_title}
صوت عمان :  

أكدت بعثة صندوق النقد الدولي للأردن استعدادها لدعم الأردن والحكومة بكافة السبل لتطوير السياحة في المملكة، وتنفيذ الخطط الموضوعة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز أمس الخميس، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن علي عباس والوفد المرافق، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، ومستشار الوزير هشام العبادي.

واستعرض الوزير الفايز للبعثة التي تزور المملكة حالياً، الأرقام التي حققها القطاع السياحي خلال الثلث الاول من عام 2022، والتي وصلت إلى مستويات جيدة بحسب الإستراتيجية الوطنية للسياحة في الاردن للأعوام 2021-2025.

وناقشت بعثة الصندوق الخطوات والإجراءات التي تستعين بها الوزارة في مواجهة المخاطر التي تحيط بتنفيذ الخطط الاستراتيجية، كظهور وجهات سياحية منافسة وضعف مستوى الاستقرار السياسي والإمني في المنطقة والعالم.

وفي معرض اجابته عن استفسار حول الإجراءات المتخذة للمحافظة على مستويات العمالة في القطاع السياحي وخطوات تنظيمها، أوضح الفايز أن البرامج التي أطلقتها الحكومة لدعم العمالة مثل استدامة، كان لها اثر كبير في الحفاظ على العمالة وتنظيمها خلال جائحة كورونا،

وأكد الوزير الفايز، أن العمل جارٍ باستمرار على مراجعة التشريعات لتصويب اية فجوات تعيق تنظيم العمالة وصولاً لتنظيمها.

من جهته، ابدى رئيس البعثة علي عباس اعجابه بقدرات الحكومة الأردنية في الاستجابة للازمة التي تسببت بها جائحة كورونا وآثارها، مشيداً بقدرة الحكومة على التعامل مع التحديات التي برزت خلال الجائحة.

وكان قد استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء الأربعاء الماضي، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن، علي عباس الذي يزور المملكة حاليا على رأس وفد من الصندوق.