2022-11-26 - السبت
00:00:00

محافظات

مراكز زها الثقافية تبحث مع مجلس محافظة جرش آلية التعاون المشترك لرفع المستوى الثقافي

مراكز زها الثقافية تبحث مع مجلس محافظة جرش آلية التعاون المشترك لرفع المستوى الثقافي
صوت عمان :  

حسن أبو عساف

بحث رئيس مجلس محافظة جرش رائد العتوم وعدد من أعضاء مجلس المحافظة اليوم الثلاثاء مع مديرة مراكز زها الثقافية رانيا صبيح آليات التعاون المشترك لإيجاد نوافذ إبداعية تهدف إلى رفع المستوى الثقافي وتوفير بيئة مناسبة ومشجعة للابتكار وتطوير الذات والمهارات.

وأكد العتوم على أهمية الدور المجتمعي التي تقوم عليه هذه المراكز والتي باتت نافذه إبداعية لتطوير الذات لفئات الشباب عموماً ، مؤكدا” على ضرورة إتاحة عدد من فرص العمل لأبناء المحافظة من خلال إيجاد شراكات تستهدف هذه الفئة وتعمل على تأهيلهم وتدريبهم مهنياً لاشراكهم في سوق العمل.

وأشار أن المجلس سيسعى لرصد مخصصات مالية لإضافة وتجهيز قاعات متخصصة لتقديم الخدمات على مختلف أنواعها وذلك لدعم ديمومة عمل المركز مبينا أن المجلس سيبقى حريص على دعم هذه المراكز الثقافية حرصاً على استمرار تقديم خدماتها المجتمعية التي تصب في خدمة المواطن الجرشي.

وأشارت صبيح أن اللقاء يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك والذي من شأنه توفير عدد من فرص العمل لأبناء المحافظة بالإضافة إلى تقديم عدد من الخدمات والبرامج العلمية المتعلقة بالشؤون الثقافية والاجتماعية والاسرية فضلاً عن تقديم برامج تعنى بتطوير المهارات اليدوية ورعاية الأطفال المبدعين.

واستعرضت نشاطات المراكز وما تقوم به من برامج متنوعة تتعلق بالتدريب والتأهيل مبينه أن المراكز تسعى لتقديم خدمات التشغيل والتدريب وذلك من خلال بناء شراكات مع المؤسسات الخاصة للتخفيف من البطالة بالمجتمعات.

وأشادت صبيح بمجلس محافظة جرش وما قدمه من تعاون لضمان ديمومة العمل.