2024-04-17 - الأربعاء
00:00:00

مجلس الأمة

الجبور : الأسرة هي اللبنة الأولى في بناء المجتمع

{clean_title}
صوت عمان :  

لارا خنفر 

قالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية المهندسة عبير الجبور خلال اجتماع للجنة اليوم الاثنين ، ان الأسرة هي اللبنة الأولى في بناء المجتمع، الذي تقاس قوته أو ضعفه بقدر تماسكها، مضيفة "من هنا تأتي اهمية معالجة ظاهرة العنف الاسري".

وأكدت الجبور "أن السبب الرئيس في تزايد ظاهرة العنف الأسري، هو ارتفاع نسب الفقر والبطالة، خصوصًا بعد أزمة جائحة فيروس كورونا"،

وأشارت أن هذه الظاهرة "أصبحت مشكلة عالمية، تُعاني منها أغلب دول العالم، بينما يُعد الأطفال والنساء والمسنين من أكثر الفئات تعرضًا لها".

من جانب أخر وضح مدير إدارة حماية الأسرة في مديرية الأمن العام العقيد بلال العواملة ،أمين عام المجلس محمد مقدادي ، دور "شؤون الأسرة" والأهداف والغايات التي يتطلع إلى تحقيقها .

وبين المقدادي إن المجلس تأسس بإرادة ملكية سامية، اسند فيها جلالة الملك عبدالله الثاني، رئاسة مجلس امنائه لجلالة الملكة رانيا العبدالله ، مضيفاً  أننا نسعى إلى تحقيق بيئة معززة، تُمكن الأسرة من تحقيق استقرارها ورفاهها، والمساهمة في رسم وتوجيه السياسيات العامة، ودعم الجهود لتعزيز مكانة الأسرة وتعظيم دورها، والمحافظة على موروثها القيمي والحضاري.