2024-04-23 - الثلاثاء
00:00:00

محليات

انتخابات "صناعة عمان" على صفيح ساخن..الساكت والجغبير أبرز المرشحين

{clean_title}
صوت عمان :  


أحمد الضامن

بدأت وتيرة الحراك الانتخابي تدب في أوصال الهيئة العامة للغرف الصناعية، والذي بدأ العديد من أفرادها بعمل مشاورات مكثفة لتشكيل الكتل والتحالفات الانتخابية، حيث من المتوقع أن يكون هنالك نشاط وحراك انتخابي بشكل كبير خلال الأيام القادمة والتي سيرافقها الإعلان عن تشكيل كتل وأعضاء مستقلين لخوض غمار الانتخابات، لغرف الصناعة والمقرر بـ 29/10/2022.

العديد أشار أن هذه الانتخابات ستشهد إقبال كبير من قبل أعضاء الهيئة العامة،خاصة في انتخابات غرفة صناعة عمان، وذلك بسبب حجم التحديات الكبيرة التي تقع على القطاع الصناعي جراء الأوضاع الاقتصادية وآثار جائحة كورونا التي أثرت على المملكة.

وبحسب المعطيات الأولية، والأحاديث التي بدأ يتناقلها الصناعيين، فإن هنالك مساعي لتشكيل كتلتين لخوض انتخابات مجلس إدارة غرفة صناعة عمان، الأولى ستكون بقيادة رئيس الغرفة الحالي المهندس فتحي الجغبير، والكتلة الثانية برئاسة المهندس موسى الساكت، حيث أشار العديد أنه سيكون هنالك معركة وحراك انتخابي قوي داخل أروقة الغرفة.

غرفة صناعة عمان، عاشت في الفترة الماضية العديد من الأمور التي كان لها أثر على القطاع الصناعي من أهمها الاستقالات التي بدأت منذ بداية عمر المجلس، إلا أن اقتراب موعد الانتخابات فتح شهية العديد لإعادة النظر في تشكيل مجلس الإدارة القادم.

المشاورات والمساعي لتشكيل كتل انتخابية بدأت، ومن المتوقع أن نشهد في هذه الانتخابات منافسة قوية بين المرشحين، وهذا يضع الهيئة العامة ممن يحق لهم المشاركة بالانتخابات واختيار من يمثلهم في الدفاع عن مصالح قطاعهم، نظرا إلى جملة التحديات التي تواجه القطاع الصناعي، فالجميع يسعى لاختيار الأكثر كفاءة والقادر على مساعدة القطاع الصناعي وإحداث التغيير، فالجغبير يسعى لتأكيد الثقة وإكمال المسيرة السابقة، والساكت يسعى إلى الدخول بمنظور ورؤية ومنهجية جديدة، وتحسين لبيئة العمل.

الانتخابات التي ستجري تأتي وسط معاناة يمر بها القطاع في الوقت الحالي بسبب ما يشهده العالم من متغيرات كثيرة، وظروف اقتصادية صعبة أثرت بشكل كبير على الأردن والقطاعات الاقتصادية، وبالتالي ستكون هذه الانتخابات مهمة صعبة للهيئة العامة.