2022-09-26 - الإثنين
00:00:00

مجتمع صوت عمان

الاتحاد الأفريقي يسعى للاستفادة من تجربة شركة أردنية بالأمن الغذائي

الاتحاد الأفريقي يسعى للاستفادة من تجربة شركة أردنية بالأمن الغذائي
صوت عمان :  

وقعت مفوضية الاتحاد الأفريقي، الجهاز التنفيذي في الاتحاد الأفريقي، مذكرة تفاهم في العاصمة عمان، مع انترناشونال بيفاريجز كونسالتانسي – الأردن (IBC)وكيل شركة بوهلر السويسرية، للاستفادة من خبرات وتجربة الشركة الأردنية في مجال الأمن الغذائي.

ووقع المذكرة من الجانب الأفريقي، مسؤول البرنامج الشامل لتنمية الزراعة في الاتحاد الأفريقي، كوملا بيسي، وعن شركة IBC نائب الرئيس لتطوير الأعمال السيد عزيز الأزاريفي بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة IBC المهندس أكرم خريس.

وجاء توقيع المذكرة للاستفادة من خبرات شركة IBC، وكيل شركة بوهلر السويسرية، وتجربتها في المجال الغذائي، واستعمال تكنولوجيا الشركة السويسرية، التي تعتبر BCI وكيلا عنها في قارة أفريقيا.

ويسعى الجانب الأفريقي بموجب المذكرة، لتطوير الأمن الغذائي وأولوياته، وبحث السبل الناجحة لتطويره، في الدول الأفريقية، من خلال شركة IBC.

وعقب توقيع المذكرة، قال الأزاريفي إننا سعداء للدخول كطرف في مساعدة الجانب الأفريقي بتطوير أساليب ووسائل تحقيق الأمن الغذائي في القارة، في الوقت الذي لا زال العالم يعاني فيه من أزمات غذائية نتيجة تداعيات جائحة كورونا، والأزمات الأخرى المرتبطة بارتفاع الطلب وتعطل سلاسل التوريد، بسبب الحروب والكوارث المختلفة.

وأكد الأزاريفي رغبة IBC، في التعاون مع الجانب الأفريقي الواعد، والذي تعمل فيه الشركة منذ سنوات، من خلال نقل تجربتها، والمعرفة التي تراكمت لديها عبر شركائها المتعددين ومنهم شركة بوهلر السويسرية، العاملة في السوق الأفريقية، وبخبرات وعقول أردنية وعربية.

من جانبه، أشاد بيسي بقدرات شركة IBC، وخبراتها في مجال التصنيع الغذائي، وتحقيق الأمن الغذائي الذي تتطلع إليه كل الدول حول العالم، مؤكدا أن السمعة الطيبة التي تحظى بها IBC في السوق الأفريقي، دفعت الاتحاد الأفريقي لتعزيز تعاونه في مجال الأمن الغذائي مع الشركة.