2022-09-26 - الإثنين
00:00:00

عربي و دولي

شركة أوبر تتعرض للإختراق

شركة أوبر تتعرض للإختراق
صوت عمان :  


أعلنت شركة "أوبر” ، المشرفة على واحد من أكبر تطبيقات النقل الذكية حول العالم اليوم أن شبكة الكمبيوتر الخاصة بها قد تعرضت للاختراق، يوم الخميس، مما دفع الشركة إلى إيقاف العديد من أنظمة الاتصالات الداخلية والهندسة الخاصة بها أثناء التحقيق في مدى الاختراق.

وأبلغت "أوبر” السلطات الأميركية، الخميس، عن عملية اختراق أنظمة الكمبيوتر الخاصة بعملاق نقل الركاب، وقالت الشركة في تغريدة لها إنها "تستجيب لحادث يتعلق بالأمن السيبراني، نحن على اتصال بسلطات إنفاذ القانون وسننشر تحديثات إضافية هنا عندما تصبح متاحة”.

ووفقا لتقارير عالمية بدأت الشركة التحقيق في الحادثة تمكن فيها  أحد المتسللين من السيطرة على أنظمة "أوبر” الداخلية بعد اختراق حساب "سلاك” لأحد الموظفين.

و ذكر تقرير منفصل من صحيفة "واشنطن بوست” أن المتسلل المزعوم أبلغ الصحيفة أنه اخترق "أوبر” للتسلية ويمكنه تسريب "السورس كود” الخاص بالشركة في غضون أشهر.

ووفقا لـ "واشنطن بوست” ، نشر المتسلل رسالة على موقع  "سلاك”: "أعلن أنني متسلل وأن أوبر تعرضت لاختراق بيانتها”، وقال بان أن لديه إمكانية وصول واسعة النطاق لشبكات شركة أوبر.

وعلى خلفية هذه التقارير، قامت "أوبر” بتعطيل عمل "سلاك”، وهي خدمة مراسلة تستخدمها العديد من شركات التكنولوجيا والشركات الناشئة في التواصل بين الموظفين.

 ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها عملاق نقل الركاب لعملية اختراق في البيانات. ففي عام 2016، سرق قراصنة معلومات 57 مليون حساب سائق وراكب ثم اتصلوا بأوبر وطلبوا فدية مقدراها 100 ألف دولار لحذف البيانات المسروقة.