2024-03-29 - الجمعة
00:00:00

جامعات

مركز التطوير الأكاديمي ينظم لقاءً ترحيبيًا بأعضاء الهيئة التدريسية الجدد

{clean_title}
صوت عمان :  

نظم مركز التطوير الأكاديمي بجامعة البترا برنامجًا ترحيبيًا لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد تضمن تعريفًا بقوانين الجامعة وأنظمتها ومراكز الجامعة الداعمة للعمل الأكاديمي إلى جانب تعريف أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بمدراء الإدارات والمراكز والوحدات الإدارية في الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور رامي عبد الرحيم خلال ترحيبه بأعضاء الهيئة التدريسية الجدد على أهمية البحث العلمي والعمل الأكاديمي، مستعرضًا الامتيازات التي توفرها جامعة البترا من بيئة داعمة للإبداع ومحفزة على التميز.

وقال عبد الرحيم إن الأداء المتميز لعضو هيئة التدريس واعتماده الأساليب الحديثة في عملية التعليم وقيامة بالبحث العلمي والمهام الإدارية وخدمة المجتمع تسهم في تحقيق اهداف الجامعة المختلفة، مؤكدًا أن محافظة الجامعة على مكانتها في مصاف الجامعات المتميزة يرتكز على أداء عضو هيئة التدريسي.

وأشار عبد الرحيم إلى أن الأستاذ والطالب هما محور العملية التعليمية وان استغلال عامل الرغبة بالتخصص لدى طلبة الجامعات الخاصة في كثير من الأحيان يساهم في رفع سوية الطلبة وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليحققوا التنافسية الاكاديمية.

وقدم مدراء الدوائر والإدارات والوحدات الإدارية نبذة عن أنظمة الجامعة والخدمات التي تقدمها لأعضاء الهيئة التدريسية. وانضم ستة عشر عضو أكاديمي إلى الجامعة في العام الجامعي 2022/2023 من تخصصات مختلفة.