2024-03-29 - الجمعة
00:00:00

محليات

التعليم العالي: بدء استقبال طلبات سوء الاختيار السبت

{clean_title}
صوت عمان :  

كشف الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، الخميس، عن موعد استقبال طلبات مسيئي الاختيار في طلبات القبول الموحد أو الطلبة الراغبين بتغيير التخصص أو الجامعة.

وأوضح الخطيب، أنه سيتم استقبال طلبات سوء الاختيار اعتبارا من السبت وحتى الثلاثاء.

وبين أنه تم تجهيز برمجية تسمح للطلبة سواءً الذين تم ترشيحهم للقبول أو الذين لم يقبلوا (طلبة إساءة الاختيار) بالدخول وتقديم طلب يتضمن ثلاثة خيارات فقط، وذلك شريطة تحقيق الطالب للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للعام الجامعي الحالي 2022 / 2023، حيث ستبدأ عملية تقديم الطلبات اعتباراً من صباح يوم السبت القادم الموافق 1 / 10 / 2022، وحتى الساعة (12) مساء يوم الثلاثاء الموافق 4 / 10 / 2022، وذلك للفئات التالية:

1. الطلبة الحاصلون على شهادة الثانوية العامة الأردنية للعام الحالي ويسمح لهم بتقديم طلبات إنتقال أو سوء إختيار لجميع التخصصات بما فيها تخصصي الطب وطب الأسنان ، وذلك شريطة تحقيق الطالب للحد الأدنى لمعدلات القبول التنافسية لهذه الفئة من الطلبة.

2. الطلبة الحاصلون على شهادة الثانوية العامة الأردنية في الأعوام السابقة بمن فيهم طلبة رفع المعدل (المعيدين) ويسمح لهم بتقديم طلبات إنتقال أو سوء إختيار لجميع التخصصات باستثناء تخصصات الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، ودكتور الصيدلة ، وذلك شريطة تحقيق الطالب للحد الأدنى لمعدلات القبول التنافسية لهذه الفئة من الطلبة، إضافة إلى معدل المواد العلمية المطلوب إن وجد.

3. الطلبة الحاصلون على شهادة الثانوية العامة العربية للعام الحالي 2022، ويسمح لهم بتقديم طلبات إنتقال أو سوء إختيار لجميع التخصصات باستثناء تخصصات الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، ودكتور الصيدلة، حيث أن المقاعد المقررة للقبول في هذه التخصصات تم توزيعها على الدول/جنسية الشهادة الثانوية، وذلك شريطة تحقيق الطالب للحد الأدنى لمعدلات القبول التنافسية لهذه الفئة من الطلبة إضافةً إلى علامة امتحان المفاضلة المطلوب إن وجد.

4. الطلبة الحاصلون على شهادة الثانوية العامة الأجنبية للعام الحالي 2022، ويسمح لهم بتقديم طلبات إنتقال أو سوء إختيار لجميع التخصصات باستثناء تخصصات الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، ودكتور الصيدلة، حيث أن المقاعد المقررة للقبول في هذه التخصصات تم توزيعها على جنسية الشهادة الثانوية، وذلك شريطة تحقيق الطالب للحد الأدنى لمعدلات القبول التنافسية لهذه الفئة من الطلبة إضافةً إلى علامة امتحان المفاضلة المطلوب إن وجد.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج القبول الموحد لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 2022-2023 عبر موقعها الإلكتروني.