2022-11-26 - السبت
00:00:00

محليات

كواليس عمان من "صوت عمان": سعد جابر في أم أذينة..تصفية حسابات للوزراء والنواب..اشتداد الحرارة في صناعة عمان..ووكيل سيارات صينية مراقب

كواليس عمان من صوت عمان سعد جابر في أم أذينةتصفية حسابات للوزراء والنواباشتداد الحرارة في صناعة عمانووكيل سيارات صينية مراقب
صوت عمان :  


أحمد الضامن 

انتخابات غرفة صناعة عمان

بدأت تشهد انتخابات غرفة صناعة عمان، سخونة كبيرة وارتفاعاً لدرجات الحرارة، وذلك مع اقتراب موعد الانتخابات، المؤشرات الأولية تكشف بأن المجلس القادم سيشهد تغيير كبير في الأسماء، في ظل وجود الأحداث داخل أروقة الغرفة خلال السنوات السابقة والتي كان لها تأثير على الصناعيين

فارس حمودة والبُعد عن مدينة الزرقاء

أعلن فارس حمودة نيته خوض انتخابات غرفة صناعة الزرقاء، وتشكيل كتلة الزرقاء الصناعية، حيث أشهر كتلته في قاعات جبري بالعاصمة عمان، الأمر الذي أثار استياء بعض الصناعيين في الزرقاء، وذلك بسبب عدم اختصاص مدينة الزرقاء بذلك الاشهار.

ومن جانب آخر هنالك مفاجأت ستحدث قريبا في الغرفة.

رئيس إحدى الغرف الصناعية والاتصالات الليلية

واستكمالاً للحديث عن الغرف الصناعية، فإن موظفين في إحدى الغرف الصناعية، ولا نريد تحديدها، انهالت عليهم الاتصالات بشكل مكثف خلال الأيام الماضية نهاراً وليلاً من مرشح هام جداً، بهدف التأكيد على عمليات التجميل داخل القطاع وإبرازها للصناعيين، أملاً بالعودة مرة أخرى إلى "الكرسي".

الخصاونة وتعديلاته الوزارية

أصبح رحيل حكومة الدكتور بشر الخصاونة وفريقه الوزاري، "ترند" الصالونات السياسية والشارع الأردني، فالبعض يتجه نحو التعديلات وإخراج وزراء وإدخال وزراء جدد، والبعض الآخر لا يزال يؤكد بأن الخصاونة بات قريبا من مغادرة "الدوار الرابع" وتوجه شخصية اقتصادية لقيادة الدفة.

سعد جابر في منطقة أم أذنية

شوهد وزير الصحة الأسبق الدكتور سعد جابر في أروقة وشوارع منطقة أم أذينة بالعاصمة عمان، مرتدياً لباسه الرياضي، وممارساً لهوايته الرياضية و"الجري"... معاليه لا يزال يحافظ على صحته.

الضمان الاجتماعي

يشهد قانون الضمان الاجتماعي والتعديلات التي تُبنى عليه حملة قوية من قبل المؤسسة وذلك بهدف التأكيد بأن تلك التعديلات تصب في مصلحة الأردنيين، أصحاب الخبرة والاختصاص أكدوا بأن تلك التعديلات بعكس ما يتم الحديث عنه وما هي إلا "مصائب"

وكيل سيارات صينية

أصبح وكيل سيارات وتاجر معروف، موضع الحديث في الكثير من الاجتماعات خاصة باجتماعات أصحاب الخبرة في السيارات، ولكن هذه المرة الحديث يتناول سياراته الصينية، وأمور أخرى تحدُث سيتم كشفها لاحقاً، إلا أن العين عادت من جديد لـ"تراقبه".

الصفحات الاخبارية وتصفية الحسابات

أثار تقرير أجراه موقع "صوت عمان" حول الصفحات الإخبارية الوهمية وأثرها على المجتمع الأردني، حفيظة المتابعين، خاصة وأن المفلت في الأمر، "هنالك البعض ومنهم وزراء ونواب يعملون على تصفية الحسابات مع الآخرين عن طريقها".

السعودي وتصريحاته المثيرة

النائب محمد السعودي، صرح عبر برنامج صوت المملكة، بأنه في بعض الأحيان يكون التصويت في مجلس النواب على مبدأ "المونة" في بعض القوانين، وحديثه بأن الوزراء أصبحوا يطلبون من النواب تعيين أشخاص في شركات تتبع لهم.

التوقيت الشتوي

يتواجد الآن التوقيت الشتوي في دوامة وإعصار كبير، حيث بعد تأكيد الحكومة على ابقاء التوقيت الصيفي، واجهه حملة شعبية كبيرة ترفض الابقاء عليه، الأمر الذي دفع الحكومة للعودة بالتفكير ملياً حول التوقيت.. وهان نذكر بقرار حكومة الدكتور عبد الله النسور في وقت سابق عن التوقيت، والحوادث التي دفعت الأردنيين إلى الرفض، و"اللبيب من الإشارة يفهم"