2022-12-01 - الخميس
00:00:00

مجتمع صوت عمان

يوم تراثي أردني في جمعية الصراط الخيرية برعاية هاكوز في ناعور والعفيشات يكرم الجمعية

يوم تراثي أردني في جمعية الصراط الخيرية برعاية هاكوز في ناعور والعفيشات يكرم الجمعية
صوت عمان :  

ناعور _ أقامت جمعية الصراط الخيرية في منطقة العدسية وتركي في لواء ناعور يوما لإحياء التراث برعاية مديرة التنمية الاجتماعية للواء ناعور سيرين خير الدين هاكوز وحضور السفير عبدالله العفيشات سفير النوايا الحسنة وحقوق الإنسان في منظمة حقوق الدوليه لحقوق الإنسان وأعضاء مجلس محافظة العاصمة زكريا ابو ردن العجارمه ورياض العجارمه ومدير الشؤون التعليمية في تربية لواء ناعور احمد المساعفه وعدد من أبناء اللواء وكادر جمعية الصراط الخيرية .

وقدم أطفال الروضة في جمعية الصراط الخيرية عرضا أمام الحضور حول الأدوات المرتبطة بالحياة الأردنية في حياتهم اليومية من حيث بيت الشعر واللباس التقليدي الأردني والسيف رمز العزة والدفاع عن النفس والارض وكذلك أدوات حفظ الطعام وإعداده من القهوة العربية التي تحمس على النار وتطحن في المهباش ودلال القهوة والجرش والطحن على على الرحى والسعن والجميد وادوات الزراعة والحصيدة من المذراه والشاعوب وتربية الماعز والخيول العربية الأصيلة.

وشكرت هاكوز جمعية الصراط الخيرية على جهودها في إحياء التراث الاردني الذي يرتبط بتاريخ الأردن وتقديم من خلال الأطفال بلبسهم التقليدي الجميل والرائع مع تعريف بالحياة الأردنية التي ارتبطت بالخير والعطاء والأمل والانجاز والوفاء والتضحية لهذا الوطن ليكون عزيزا دائما وابدا وكذلك دور الجمعية الخيري والانساني والاجتماعي في هذه المنطقة.

وقد أبدى الحضور اعجابهم بهذه المبادرة التي تربط الأطفال بتاريخ وحياة الآباء والأجداد التي كانت مرتبطة بالأرض وقال السفير عبدالله العفيشات في كلمته الحمد لله الذي جعل الحكم هاشميا والرسالة هاشمية لتستمر المسيرة بأمن وأمان واستقرار مع جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين الأمير الحسين بن عبدالله لندخل المئوية الثانية بكل عزم واصرار مسلحين بالانتماء والأمل والعطاء والانجاز والوفاء والتضحية لهذا الوطن الكريم بأهله وقيادته الهاشمية الحكيمة.

وأضاف العفيشات وقال نشكر جمعية الصراط الخيرية على جهودهم في إحياء التراث الوطن المشرف في لواء ناعور ونشكر المشرفات على الروضة على هذا الجهد الكبير في ربط الأطفال بتراثهم الذي نعتز به لانه ارتبط بالكرم والنخوة والرجولة والفزعة والشجاعة والتكافل الاجتماعي والانتماء لهذا الوطن الكريم بأهله وقيادته الهاشمية الحكيمة.

وكرم السفير عبدالله العفيشات رئيس جمعية الصراط الخيرية وعد الثوابية حيث تسلم درع فرسان الإنسانية من مديرة تنمة لواء ناعور سيرين خير الدين هاكوز وذلك لجهود الجمعية في خدمة المجتمع المحلي في لواء ناعور.

رئيس جمعية الصراط الخيرية وعد الثوابية شكر الحضور على تشريفهم للجمعية والمشاركة في هذا اليوم التراثي الأردني الذي يأتي من خلال أطفال الجمعية بلباس الوطن التقليدي الأردني الذي نعتز به وواجبنا ان يبقى حيا بين الأجيال.

وشكر الثوابية مديرية تنمية لواء ناعور ممثلة بمديرتها سيرين خير الدين هاكوز على دعمها الدائم للجمعية وبرامجها ومشاريعها التي تهتم بالتعليم ومساعدة الفقراء والعديد من النشاطات التي تخدم أبناء لواء ناعور.

بدوره رحب المدير الإداري لجمعية الصراط الخيرية رضوان الثوابية بالحضور بيت الشعر الذي يمثل رمز العزة والكرامة مع أطفال الجمعية الذين يقومون باحياء التراث الاردني الخالد الذي سيبقى حاضرا دائما وابدا ولا غنى عنه لانه هو مرتبط بتاريخ الوطن.

وتحدث عضو مجلس محافظة العاصمة رياض العجارمة وقال نرحب بكم في ناعور وخاصة في منطقة بني هاشم التي تضم منطقة العدسية ومنطقة تركي والتي تعتمد على الزراعة والتجارة وهي محظوظة بوجود طريق البحر الميت المار منها والذي ساهم في تحسين أوضاع السكان اقتصاديا واجتماعيا.

وتجول الحضور في جمعية الصراط الخيرية واطلعوا على خدمات الروضة التي تخدم أبناء مناطق العدسية وتركي من خلال كادر تعليمي مميز .