2023-01-29 - الأحد
00:00:00

محليات

الكاز "الرفيق الدائم للفقراء في الشتاء"..ومطالبات بتخفيض أسعاره

الكاز الرفيق الدائم للفقراء في الشتاءومطالبات بتخفيض أسعاره
صوت عمان :  

فلك الجبور 

ما زالَ يتسلَّح ببعض الصبر رغم شعوره بالخذلان!.

الحاج أبو محمود يستيقظ على ارتفاعاتٌ جديدة لأسعار المحروقات وعلى رأسها الكاز الذي يعتبرهُ عنصرًا أساسيًّا في استخدامه بفصل الشتاء.

يُحدِّثنا أبو محمود عن عدم قدرته على توفير الكاز لعائلته مع هذا الإرتفاع لأسعار الكاز، ويُضيف أنًّهُ يَعُول أسرة من تسعة أفراد ويبحث عن لقمة عيش مغمَّسة بالتَّعب الشَّديد خلف بسطة الخضار ولا يوجد لديه دخل آخر، ويَعتبِر أن بسطة الخضار دخلهُ الوحيد في هذه الحياة.

كما تستخدم بعض الأُسَر المُقيمة في مناطق شديدة البرودة مادة الكاز بشكل كبير في فصل الشتاء لعدم قدرة مدافئ الغاز لتدفئة منازلهم بشكل جيد مما يضطرهم لاستخدام مدافئ الكاز.

من جانبه قال المهندس نهار السعيدات نقيب أصحاب محطات المحروقات ، إن هذا العام نشهد ارتفاع غير مسبوق على طلب الغاز وفي المقابل الطلب على الكاز يكاد صفر نتيجة ارتفاع أسعار الكاز ، ونناشد الحكومة بتخفيض أسعار الكاز لأشهر 12/ كانون الأول و 1/ كانون الثاني، لتكون في منتاول اليد للمواطنين الأقل حظًا في المجتمع حتى يقوموا بتدفئة عائلاتهم في فصل الشتاء، مضيفًا أن سعر تنكة الكاز في عام 2021 ما يقارب 12 دينار مقارنة في عام الحالي أصبحت ما بين 17_20 دينار .

صعوباتٌ بالغةٌ تواجه الأردنيين، لا تبدأ بارتفاع المشتقات النفطية ولا تنتهي بالكهرباء والغذاء، مطالبين الجهات الحكومية ذات الصلة للنَّظر في الأوضاع الاقتصادية التي يعيشونها ويُحذِّرون من عدم قدرتهم على الارتفاعات المختلفة والمتزايدة.