2024-03-29 - الجمعة
00:00:00

مجتمع صوت عمان

عبدلله عبدة نائبا للاتحاد الدولي للشباب الليبرالي IFLRY

{clean_title}
صوت عمان :  


انتُخبَ عبد الله عبده نائبا لاتحاد الشباب الليبرالي الدولي (IFLRY) ضمن انتخابات المكتب التنفيذي خلال الجمعية العمومية الـ51 للاتحاد التي عقدت في العاصمة الهولندية امستردام ، ليسجل سابقة كأول شاب أردني يفوز في هذا المنصب وللسنة التانية على التوالي، بعد حصوله على 158 صوتا من أصل 160. عن عضوية منتدى الفكر الحر.

ويعمل عبد الله عبده كمستشار في مجال الحريات وحقوق الإنسان والتمكين الشبابي ومنسقا ايضا لمشاريع الأردن مع منظمة فرديريش ناومان الألمانية، ومؤسسا لمبادرات شبابية عدة، منها مؤسسة الشباب الحر التي تهدف إلى خلق منصة شبابية تعنى بموضوعات شبابية، وهو أيضا عضو مؤسس في جمعية منتدى الفكر الحر الأردني، وتحالف الشباب العالمي.
وينسق عبد الله عددا عدة من الدورات التدريبية والجلسات الدراسية اللامنهجية مع الاتحاد الدولي للشباب الليبرالي، بالتعاون مع عدد كبير من المؤسسات الدولية، إلى جانب كل من القنصلية الاوروبية للشباب، والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي، ومؤسسة المبادرة الديمقراطية الدولية ومؤسسات دولية اخرى، لتمكين وتفعيل دور الشبان في العالم، وتمكين الشبان العرب والأردنيين تحديدا من الانخراط أكثر في عمليات صنع القرار ومشاركة الشباب في العملية الديمقراطية، بتفعيل دورهم التوعوي.

وياكد عبدالله على اهمية المشاركة السياسية للشباب محليا ودوليا وتاكيدا لمخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية, خاصة ضمن التعديلات الدستورية وقانوني الاحزاب والانتخاب الذين يتيحنان فر
يشار إلى أن عمر الاتحاد الدولي للشباب الليبرالي (IFLRY) 75 سنة، ويضم أكثر من 100 منظمة شبابية وجناح حزبي شبابي من كل انحاء العالم، وهو ثاني أكبر منظمة شبابية عالمية تمثل أكثر من 3 ملايين شاب وشابة من كل انحاء العالم.