2023-01-29 - الأحد
00:00:00

شركات و استثمار

قرية أورنج تنطلق في "الحسين التقنيّة" لتطوير مهارات الطلبة الرقميّة

قرية أورنج تنطلق في الحسين التقنيّة لتطوير مهارات الطلبة الرقميّة
صوت عمان :  


في إطار شراكة تهدف لدعم الطلبة وصقل مهاراتهم، افتتحت أورنج الأردن، ممثلة برئيسها التنفيذي تيري ماريني، وجامعة الحسين التقنيّة، ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي، "قرية أورنج" لتوفير مساحة تفاعلية تشجع الطلبة على تطوير مهاراتهم الرقميّة، وذلك بعد توقيع الطرفين اتفاقية لإطلاق هذه القرية.

ستتضمن قرية أورنج في مبنى الجامعة الرئيسي مجموعة من الحلول الرقمية الترفيهية والتعليمية لتعزيز معرفة ومهارات وتجارب الطلبة في مجالات رقمية متطورة مثل الألعاب الإلكترونية، ممّا سيسهم بدوره في تحقيق أهداف نادي تطوير الألعاب في الجامعة ويمكّن الطلبة من تطوير الحلول المبتكرة والتفكير الإبداعي وتبادل الخبرات في أجواء تشاركية وشمولية.

وخلال الافتتاح، أكّد الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، على أهمية الشراكة بين أورنج وجامعة الحسين التقنيّة من أجل دعم الطلبة في رفع مهاراتهم وكفاءاتهم في مجالات التحوّل الرقمي، مثل تطوير الألعاب الإلكترونية، حيث تجسّد القرية الجديدة مدى التزام أورنج بتطوير التعليم الرقمي على نطاق واسع، لافتاً إلى شراكة أورنج كمزوّد رقمي رائد ومسؤول مع القطاع الأكاديمي.

وأضاف ماريني أنّ هذه القرية تعدّ امتداداً لجهود أورنج في دعم مجال الألعاب الإلكترونية، حيث تدرّب أكاديمية البرمجة حالياً طلبتها على تطوير الألعاب الإلكترونية، نظرًا لأهمية هذا المجال وتزايد نموه وجدواه الاقتصادية وما يوفّره من فرص للعمل والريادة، إذْ بلغ إجمالي إيرادات صناعة الألعاب الالكترونية المسجّلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حوالي 488 مليون دولار العام الماضي.

من جانبه، أشار رئيس جامعة الحسين التقنيّة، الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي، إلى أهمية هذه الخطوة التي تركّز بشكل واضح على المجال الجديد في عالم التطوير الإلكتروني؛ تطوير الألعاب الرقمية، كما أوضح أنّ الجيل الشاب الحالي قادر على تقديم الكثير إن أُتيحت له فرصة كهذه، وهذا ما تسعى جامعة الحسين التقنيّة لتحقيقه عن طريق شراكتها مع أورنج.

وتأتي هذه الخطوة استكمالاً للشراكة بين الطرفين، حيث قدّمت أورنج رعايتها لملتقى الطلبة "Student Hub" في جامعة الحسين التقنيّة، وكذلك حاضنة Core@HTU التابعة لمركز التميّز للريادة والابتكار في الجامعة لدعم منظومة ريادة الأعمال الأردنية ومساعدة الشركات الناشئة القائمة على التكنولوجيا في الانطلاق والتوسّع ورفع جاذبيّتها الاستثمارية.

نبذة عن Orangeالأردن

تعد Orangeالأردن المزود الرقمي الرائد والمسؤول في المملكة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange العالمية، إذ تتميز بأفضل الشبكات والحلول الرقمية المبتكرة بما فيها خدمات الاتصال الثابت، والخلوي، الإنترنت، البيانات والحياة الذكية، من خلال فريق يضم أكثر من 1500 موظف يعملون بتميز لتلبية تطلعات واحتياجات المستخدمين الذين يصل عددهم إلى ما يقارب 3.7 مليون شخص في مختلف أنحاء الأردن.

تقدم Orange الأردن مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، إذ توفر أيضاً حلول متعددة ومصممة لتتناسب مع متطلبات القطاع المؤسسي والشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS).

تعتز Orange الأردن بقيمها السبعة الرئيسية وهي: الشفافية، المرونة، التركيز على النتائج، التركيز على الزبائن، التعاون، الاهتمام والتميز.

من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، تواصل أورنج الأردن إحداث تأثير مستدام على حياة الأردنيين انطلاقاً من دورها المجتمعي ومكانتها الرائدة بالعمل على تنفيذ عدة برامج رقمية مجانية لتمكين المزيد من الأردنيين وتعزيز الشمول الرقمي بما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وذلك من خلال التركيز على ثلاث محاور رئيسية: التعليم الرقمي، الشمول الرقمي والريادة.

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo

نبذة عن Orange

تعتبرOrange أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 42.5 مليار يورو في 2021 وبعدد موظفين يصل الى 136,500 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول/سبتمبر 2022، بما فيهم 75,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائنتصل إلى 286 مليون زبون حتى 30 أيلول/سبتمبر 2022، بما فيها 240 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و24 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Orange Business Services لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية "Engage 2025” المنبثقة عنالتزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمالOrange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orangeشركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com وتطبيق أخبار Orange.

أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr

تُعد Orangeوأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orangeأو Orange Brand Services Limited.

نبذة عن جامعة الحسين التقنيّة:

جامعة الحسين التقنيّة هي إحدى مبادرات مؤسّسة وليّ العهد، وهي جامعة وطنيّة أردنّية خاصّة لا تهدف إلى الربح، وتتولّى تقديم نموذج تعليمي يعزّز المهارات الأساسيّة والتقنيّة في المجالات الهندسيّة المختلفة المطلوبة لسوق العمل، وتسعى بشكل رئيس إلى تقليص الفجوة بين المعرفة النظريّة والتطبيقات العمليّة، وتعزيز روح المبادرة والطاقات الإبداعيّة والفكريّة للطلبة. كما تعمل الجامعة على خدمة المجتمع المحلي من خلال تقديم برامج تدريبيّة تستهدف الشباب الجامعي الباحث عن العمل، كما تعمل على إطلاع وتوسيع مدارك طلبة المدراس من مختلف المحافظات في المملكة على أحدث التخصّصات العلميّة والعمليّة المطلوبة في سوق العمل.

الموقع الإلكتروني: https://www.htu.edu.jo/#/Home

فيسبوك: https://www.facebook.com/HTUjo

إنستغرام: https://www.instagram.com/htujo/