2023-01-29 - الأحد
00:00:00

رياضة

برونزية للأردن ببطولة العالم للمبارزة

برونزية للأردن ببطولة العالم للمبارزة
صوت عمان :  


حققت رياضة المبارزة الاردنية انجازا تاريخيا وغير مسبوق، وتمكنت من طرق العالمية عن جدارة واستحقاق، وذلك عندما تمكن اللاعب اياد عودة من الفوز بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم المقامة حاليا في العاصمة البحرينية المنامة.

وجاء الانجاز التاريخي بعد أن احتل عودة المركز الثالث والميدالية البرونزية في سلاح الايبيه بين 92 لاعبا مشاركا في هذه البطولة، حيث استهل عودة مشواره في الدور الأول بتحقيق الفوز على لاعب من كازاخستان 5-2، وعلى لاعب من الكويت 5-2، وعلى لاعب من السعودية 5-3، وعلى لاعب من استراليا 5-3، وتعرض لخسارة وحيدة كانت أمام لاعب من كوريا بنتيجة 5-2.

وفي الأدوار الاقصائية، فاز عودة على لاعب من استراليا بنتيجة 15-12، لينتقل إلى دور 32، وفيه حقق الفوز على لاعب من أوزبكستان بنتيجة 15-7، ليذهب إلى دور 16، والذي حقق فيه فوزا مدويا بتغلبه على المصنف الأول على العالم اللاغب المصري محمد ياسين 15-13.

وفي الدور ربع النهائي حقق عودة فوزا مستحقا على لاعب من أميركا بنتيجة 15-11، وفي المربع الذهبي خسر عودة أمام المصنف الرابع على العالم 15-9.

وبحصوله على الميدالية البرونزية وتقدمه إلى المركز 15 من بين كافة المشاركين في سلاح الإيبيه، نال عودة 20 نقطة تضاف إلى رصيده في التصنيف الدولي.

وهنأ رئيس الاتحاد الأردني للمبارزة الدكتور خالد العطيات الانجاز التاريخي الكبير الذي حققه اللاعب اياد عودة، والذي جاء تتويجا الجهود الكبيرة التي بذلها الجميع طيلة الفترة الماضية د، والتي شهدت فيها رياضة المبارزة تقدما كبيرا وانجازات تستحق التقدير، وأن الجهاز الفني الذي ساهم في تحقيق انجاز بطولة العالم المكون من المدربين الوطنيين علي ابو زمع وحسان القنة، ساهم بشكل كبير في تطوير رياضة المبارزة ووضع اللاعب عودة على منصات التتويج.