2023-01-29 - الأحد
00:00:00

محليات

نزاع بين أبناء عمومة في الأردن بسبب "كلب وجدي" - تفاصيل

نزاع بين أبناء عمومة في الأردن بسبب كلب وجدي - تفاصيل
صوت عمان :  

في قضية مخالفة للقضايا والنزاعات السابقة بين الأردنيين، قررت محكمة صلح جزاء لواء الكورة في محافظة إربد، في قضية نزاع بين أبناء عمومة، بتغريم أحد المواطنين بسبب قيام كلب يعود ملكيته له، بافتراس "جدي" تعود ملكيته للطرف الآخر.

وفي التفاصيل، فإن المحكمة غرمت صاحب الكلب بعد أن ثبت قيام كلبه بافتراس جدي وفقا لشهادة أشخاص في المحكمة، والذين قالوا إن الحادثة وقعت أمام أعينهم، وكان هناك 3 كلاب هاجمت الأغنام وتمكن أحدها من افتراس الجدي.

وأدانت المحكمة الشخص بجرم الإهمال والتسبب بنفوق حيوان خلافا لأحكام المادة (452/4) من قانون العقوبات والحكم عليه عملا بأحكام ذات المادة بالغرامة 20 دينارا.

أما رواية المشتكي، فقد تمحورت حول إن الوقت كان فجرا عندما استيقظ على صوت أغنامه الموجودة في حظيرة جانب منزله وهي تتعرض للهجوم من قبل ثلاثة كلاب، وإنه عندما خرج لاستطلاع الأمر هربت الكلاب ودخلت إلى منزل ابن عمه المتشكى عليه، فيما شاهد أحد الاغنام (جدي) كان قد تعرض للافتراس والنفوق بسبب الهجوم.

وأضاف المشتكي "الكلاب لم تكتف بهجوم واحد في تلك الليلة بل حاولت الهجوم قرابة 5 مرات وتم منعها، وفي كل مرة كانت تذهب باتجاه منزل المشتكى عليه، الذي أجرينا عليه أكثر من اتصال وقرعنا باب منزله من أجل منع هجوم كلابه لكنه لم يرد".