2024-04-20 - السبت
00:00:00

محليات

الحكومة وحبس المدين..وزراء سابقون وأبراج السادس..الضراير زعلانين..قصة الحليب المجفف.. ارتفاع فواتير الكهرباء..وزارتان بتوجع الرأس..ثلج وإلا ما في ثلج

{clean_title}
صوت عمان :  


أحمد الضامن

مسؤول حكيم في رواية المواعظ

مسؤول ووزير سابق وليس بوزير حالي، ولا ندري هل هو يمارس هواياته، أم أنه يعمل في مكان بعيد عن الواقع الأردني، حيث بات في كل فترة وبالتعاون مع بعض المروجين لأحاديثه، ينشر الأحاديث والمواعظ، التي لا نعلم هل هي مجرد روايات وحكايات، للفت النظر.. أم من وراءها الخبايا والأسرار.. إلا أننا نتمنى له المزيد من الحكم والمواعظ

الحزبيون الجدد

أصبحنا نشاهد في الآونة الأخيرة العديد من المسؤولين، اتجهوا بسرعة البرق نحو الأحزاب، للعمل على إبراز دورهم الحزبي بكل ما ملكوا من قوة.. الغريب في الأمر أن بعض هؤلاء "المسؤولين" ولا نريد أن نخص أحد على غيره، إلا أن تواجده الكثيف وعلى غير عادة ، أثار التساؤلات حول الأسباب، إلا أننا نأمل بأن يكون الظهور الكثيف لهذا الحزبي النشيط من أجل الصالح العام، وليس الخاص.

الإعدام المدني

مع اقتراب نهاية قرار تمديد أمر الدفاع المتعلق بحبس المدين، يبقى هنالك غموض حول توجه رئيس الحكومة الدكتور بشر الخصاونة لتمديده مرة أخرى، أم التوجه نحو حلول جديدة، خاصة الضجة الكبيرة من الدائنين حول أمر الدفاع.

البعض أعاد مقترح "الإعدام المدني" من جديد للمتعثرين وذلك من أجل التخفيف من وطأة الظروف الاقتصادية الصعبة على المدين، وحفاظاً على حقوق الدائن لحين السداد.. فهل تفعلها الحكومة؟!

الحليب المجفف يعود من جديد

تحدث تقرير ديوان المحاسبة لعام 2021، عن وجود لجنة تم ايقاف عملها ونقل عدد من الموظفين بها ، بالرغم من وجود شركات ومصانع تمارس نفس النشاط دون أن يتم ضبطها وتدقيقها، بالإضافة لاستيراد حليب مجفف معبأ في مصانع غير معروفة بدول مجاورة تقوم بخلط الحليب وتعبأته خلافا للقواعد الفنية التي تمنع استيراد وتصنيع المنتجات التي تحتوي على الزيوت والدهون النباتية.

تفاصيل هذا التقرير، فتحت الأبواب، فالعديد أكد على ضرورة فتح هذا الملف بالتحديد وكشف المزيد من التفاصيل، مؤكدين بأن تصويب تلك المخالفات لم يعد المطلب الوحيد، بل أصبح هنالك ضرورة لمعرفة تلك المصانع التي تحدث عنها تقرير اللجنة، وما هي الإجراءات التي أُقيمت بحق أصحابها، والكميات التي أشار إليها ماذا حدث بها، وهل استطاعت الحكومة بتحصيل مبالغ الخزينة التي ذهبت في مهب الريح بسبب تلك التجاوزات الخطيرة.

الحكومة ما بين مطرقة الدائنين وسندان حبس المدين

هل ستقوم الحكومة بتمديد قرار أمر الدفاع المتعلق بحبس المدين، وذلك بعد تضارب الأنباء حول ذلك..

الأمور لا تزال غامضة، إلا أن مصادر همست لنا بأن لدى الخصاونة نية للتوجه نحو تمديده لغاية عيد الفطر السعيد، آملاً بأن يكون هذا القرار مفيد.

وزارء سابقون بين طرقات أبراج منطقة دوار السادس

أصبح أهالي تلك المناطق في الآونة الأخيرة، يشاهدون العديد من الوزراء السابقين، يتجولون بين أروقة وزقاق منطقة دوار السادس، وبمحيط الأبراج الشامخة منذ سنوات.. البعض أشار بأن التواجد هو للتنزه والبعض الآخر لممارسة رياضة "المشي"، للحفاظ على الصحة.

فواتير الكهرباء وارتفاع الأسعار

اشتكى العديد من المواطنين، من ارتفاع ملحوظ في أسعار فواتير الكهرباء دون معرفة الأسباب، خاصة وأن الفترة الماضية لم تكن تتطلب تشغيل "المكيفات وصوبات الكهرباء" بشكل كبير، الأمر الذي أثار استياء العديد حول السبب الغامض لملاحظة هذا الفرق

قصة السيارات الكهربائية

يبدو أن سوق السيارات الكهربائية بدأ ينتعش بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وذلك للهروب من غلاء ارتفاع أسعار المشتقات النفطية، وللانتهاء من التواصل المستمر مع "كراجات التصليح"، الغريب في الأمر أن هذه السيارات الكهربائية فتحت شهية الكثير للحديث حولها، فمنهم من كان يشيد بها ومنهم من كان يدق المسامير في هذا الملف دون معرفة غاياته من وراء ذلك.

الضراير زعلانين من بعض

لا نريد تحديد الملف الذي سبب "الزعل والحرد" وتبادل للاتهامات بين الضراير، إلا أن المتتبع للإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي يجد هذا الزعل الشديد الممتد منذ سنوات .. محاولات لإصلاح الأمر إلا أن الغيرة تبدو قد وصلت لحد لا يمكن أن تعيد المحبة بين تلك الجهتين... فما لنا سوا الدعاء

مستثمر أردني يهدد فما سبب التهديد

استغرب البعض من توجه أحد المستثمرين في تهديد واضح بإيقاف عمل استثماراته في الأردن، ما إن تم التوجه نحو قرارات اعتبرها بأنها ضارة له، الغريب في الأمر أن هذا التهديد لا يزال قيد العمل ..  فهل سينفذ تهديده، أم أنها "فورة غضب" وانتهت..

وزارتان بتوجع الرأس

أكد العديد من المراقبين والمتابعين للشأن الحكومي، بأن هنالك أربع وزارات أصبحت تسبب الصداع الكبير لوزرائها وذلك بسبب ضغط العمل لديها وكبر حجم ملفاتها، الأمر الذي يعيد الحديث حول نية الحكومة في الاستمرار بالدمج خاصة بعد التجربة الأخيرة.

وتحتل الصدارة وزارة العمل ووزارة الصناعة والتجارة، والتي تحتاج لمجهود كبير واستثنائي في إدارة ملفات كل وزارة على حدا، يجاورها وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم...

جلسة رقابية نارية تلوح بالأفق

كشف العديد من النواب رغبتهم  ومطالبتهم خلال آخر جلسة للمجلس، بضرورة وجود جلسة رقابية للحكومة، فيبدو أن قلوب البعض مليئة بالمواضيع والمطالبات والقصص ، التي ستكون لها أثر على الأردنيين لما تمتلك من أهمية.. إلا أن البعض أشار بأن الجلسة الرقابية لن تروِ عطش بعض النواب في كشف ملفات؛ بحسب حديثهم في غاية الأهمية..

شركات بورصات وهمية يديرها وزراء سابقين

أثار النائب هيثم الزيادين مواقع التواصل الاجتماعي والشارع الأردني، حول حديثه عن وجود بورصات وهمية يديرها وزارء سابقين، مطالبين مجلس النواب في البحث في المسألة وكشفها أمام الرأي العام دون مجاملة لأحد، خاصة وأن القضية أصابت الكثير من الأردنيين.

شو صار بالمليار ونصف على بعض شركات وتجار الدخان

لا يزال الأردنيين يترقبون ملف هام قام بالحديث عنه النائب خالد البستنجي، حول وجود ما يقارب مليار ونصف، حقوق مترتبة على بعض شركات وتجار الدخان.. العديد طالب فتح هذا الملف وكشف تفاصيله كما تم كشف تفاصيل ملفات سابقة، والأهم معرفة من يقصد النائب بـ"تاجر عليه 500 مليون دينار لوحده"...

ثلج وإلا ما في ثلج

يبدو أن الموسم المطري لفصل الشتاء في الأردن، يحمل في طياته الكثير من التوقعات الجوية، بين دائرة الأرصاد الجوية وطقس العرب، حيث أصبح الجميع يترقب النشرات الجوية والتوقعات والتحليلات من كلا الطرفين، فتارة نجد أحدهما يفرض التوقعات بوجود منخفض ثلجي والآخر يستبعد.. إلا أننا ننتظر النهاية لأن حبات "الكستنا" وضعت على نار هادئة.