2024-04-25 - الخميس
00:00:00

فلسطين

الرئيس الفلسطيني : نتمسك بقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية

{clean_title}
صوت عمان :  


حمّلت القيادة الفلسطينية إسرائيل، السبت، مسؤولية "التصعيد” الميداني، محذرة من "تدهور الأوضاع”، ودعت المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية إلى إلزامها بوقف الأعمال الإسرائيلية "أحادية الجانب”.

جاء ذلك في بيان، عقب اجتماع للقيادة بمقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، نشرته وكالة الأنباء الرسمية "وفا”.

وجاء في البيان: "تُحمل القيادة الفلسطينية حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة على التصعيد الخطير الذي وصلت إليه الأوضاع بسبب جرائمها التي وصلت إلى 31 شهيداً خلال الشهر الحالي”.

وأضاف أن إسرائيل "مستمرة في ممارساتها الاستيطانية الاستعمارية، وضم الأراضي، وهدم البيوت، والاعتقالات، وسياسات التطهير العرقي والفصل العنصري، واستباحة المقدسات الإسلامية والمسيحية والاقتحامات للمسجد الأقصى”.

وأردف أن تلك السياسات "هي نتاج لتنصل حكومة الاحتلال الإسرائيلي من الالتزام بتطبيق الاتفاقيات الموقعة، وانتهاكها لقرارات الشرعية الدولية”.

وحذر البيان الحكومة الإسرائيلية "من الاستمرار بهذا النهج سيؤدي للمزيد من التدهور مما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة بأكملها”.

ودعا البيان المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية "إلى إلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بوقف أعمالها أحادية الجانب”.

وتابع أن ذلك ” يشكل المدخل العملي لإعادة الاعتبار للمسار السياسي بما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين على حدود العام 1967 بما فيها القدس الشرقية”.

وجددت القيادة الفلسطينية "تمسكها بقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية (2004)”.

وأعلنت "الاستمرار في تطبيق القرارات التي اتخذتها في اجتماعها يوم الخميس الماضي، ومواصلة العمل مع الجهات الدولية، والعربية من أجل توفير الدعم، والإسناد والحماية الدولية وصولا لنيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة كاملةً”.

وأشارت القيادة الفلسطينية، إلى "أهمية الاستجابة العاجلة لدعوة الرئيس للحوار الوطني الشامل من أجل تحصين الجبهة الداخلية وتعزيز الموقف السياسي، وتوحيده لمواجهة التحديات التي تعصف بقضيتنا وشعبنا”.