2024-04-20 - السبت
00:00:00

محليات

بدء تأثير المنخفض الجوي على المملكة..وهذه فرص تساقط الثلوج

{clean_title}
صوت عمان :  
 

بدأ صباح اليوم الإثنين، تأثير المنخفض الجوي على أغلب المناطق في المملكة، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح باردة نسبياً.

وبحسب "طقس العرب" فإن المؤشرات الجوية تشير لانخفاض درجات الحرارة بشكل لافت يوم غد الثلاثاء، لتصبح أقل من مُعدلاتها بمثل هذا الوقت من العام، وتسود أجواء باردة في مُختلف المناطق، مع انتشار كميات من السُحب، وهطول لزخات من الأمطار "بمشيئة الله" على فترات، في شمال المملكة، تمتد نحو المناطق الوسطى، وتطال بعض المناطق الجنوبية على فترات مُتباعدة.

وأضاف "تكون الأمطار مُتفاوتة الشدة وغزيرة أحياناً خاصة فترة ما بعد الظهر وخلال ساعات العصر قد يصحبها الرعد لبعض الوقت، وتترافق بزخات من البَرَد ولاسيما فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح قوية تترافق مع عبور المُنخفض الجوي الثلاثاء وموجات غُبارية جنوب وشرق المملكة".

وبشكل تدريجي، أثناء نهار يوم الثلاثاء، تهب رياح غربية تتزايد سرعتها مع مرور الوقت لتكون نشطة إلى قوية السرعة ساعات الظهيرة والعصر، يصحبها هبات شديدة فوق المناطق الجبلية والمكشوفة ساعات ما بعد الظهر تتجاوز سرعة هباتها حاجز ال70كم/ ساعة خاصة في المرتفعات الجنوبية والمناطق المكشوفة، تكون مُثيرة للموجات الغُبارية في جنوب وشرق المملكة.