2024-03-29 - الجمعة
00:00:00

محليات

مشاهير التيك توك يتألمون "المتابعين طاروا"

{clean_title}
صوت عمان :  


خاص - صوت عمان

بعد أن اتخذت الحكومة قرارها بتوقف تطبيق "تيك التوك" ،أصبح صناع المحتوى والمشاهير يبحثون عن سبل أخرى للحفاظ على متابيعهم ،فكان الإتجاه نحو منصات أخرى  هو الحل الأمثل لتعويض فترة توقف المنصة وجمع المشاهدات من جديد.

لم تعلن الحكومة متى سترفع الحظر عن المنصة، إيقاف مؤقت لكن قد يبدو عكس ذلك، والبحث عن سبل جديدة بات هو للحل للتفاعل مع رواد مواقع التواصل الإجتماعي

ضحى، ومكس، وغيرهما أعلنوا عزمهم عن السفر للخارج لأجل جمهورهما في حال استمرار توقف التطبيق ،فيما أعلن آخرون من مشاهير التيك توك على بحثهم لبدائل أخرى للتواصل مع متابعيهم.

وبلا شك، فإن اغلاق التطبيق كان له دور في تأثر شخصيات بارزة ،وسببا في تضرر المنتجات والأماكن التي يرجون لها ،فكان الانستغرام والفيسبوك  ولايكي جسور يعبرون من خلالهم إلى جماهيرهم من جديد.

الخبير التكنولوجي ومهندس الحاسوب رامي شحادة بين أن المردود المالي لصناع المحتوى على منصة التيك توك كان كبيرا،ولو أردنا مقارنته مع المنصات الأخرى سيكون هناك فرقا واضحا ، فالاتفاقيات بينها وبين صناع المحتوى مجزية ،كما ان سرعة الانتشار على تطبيق التيك توك كبيرة .

وأشار إلى أن العمل على التطبيقات الأخرى سيحتاج إلى ضعف الوقت ،وأعداد المتابعين يختلف كليا عن متابعي منصة "تيك توك"،ولهذا أعلن عدد من المشاهير رغبتهم إلى ترك البلاد والبحث عن بلد يتاح فيه التطبيق.