2024-04-20 - السبت
00:00:00

منوعات

هل تشعر في الاكتئاب؟..إليك هذا الاختبار لمعرفة حالتك الصحية العقلية

{clean_title}
صوت عمان :  


أهلاً و سهلاً بكم متابعي موقع صوت عمان، اليوم سنتحدث عن موضوع و هو اختبار الاكتئاب هو عبارة عن حالة صحية عقلية تتميز بانخفاض المزاج أو فقدان المتعة في الأنشطة اليومية، لدرجة تتجاوز الأسى وفي حال عدم معالجة الاكتئاب، يكون سبب كبير في انخفاض مستوى السعادة والأداء.

اختبار الاكتئاب

الاكتئاب هو واحد من الأمراض العقلية الأكثر انتشارا فيما يقرب من 7٪ من البالغين الذين يصابون بنوبة اكتئاب شديدة من حياتهم وفيما يلي سوف نعرض أهم المعلومات عن اختبار الاكتئاب:

لقد تم تطوير اختبار الاكتئاب متعدد الأبعاد من قبل IDRlabs International ويستند IDR-MDT على المعايير التشخيصية التي تختص بالجمعية الأمريكية للطب النفسي وأداة فحص الاكتئاب المعروفة باسم استبيان صحة المرضى (PHQ-9).

يستند اختبار الاكتئاب متعدد الأبعاد IDRlabs على المعايير التشخيصية للاكتئاب التي وضعتها الجمعية الأمريكية للطب النفسي والتي تم نشرها في DSM-5 وهكذا الأداة النفسية التي تستخدم على نطاق واسع PHQ-9، التي طورها سبيتزر وكروينكي.

PHQ-9 هو عبارة عن أداة تشخيصية تم تخصيصها للاستخدام من قبل خبراء مؤهلين وباحثين.

اختبار الاكتئاب متعدد الأبعاد الحالي من IDRlabsمستقلان عن جميع الباحثين المذكورين أعلاه والمعاهد التابعة والمنظمات.

إن اختبار الاكتئاب متعدد الأبعاد لقد بني على طُرقٍ معتمدة ومعروفة لتقييم الجانب النفسي للاكتئاب.

إن هذا الاختبار يستخدم لغرض الاختبار فقط.

لا يمكن إجراء تشخيص نهائي ومؤكد للصحة العقلية إلا من خلال طبيب عام أو أخصائي صحة عقلية مُعتمد.

لقد تم تأليف الاختبار والتحقق من صحته إحصائياً من قبل مختصين في علم النفس، إلا أن الاختبارات المجانية عن طريق الإنترنت، كاختبار الاكتئاب مُتعدد الأبعاد الحالي، لا توفر تقييمات مُعتمدة، أو توصيات بأي وضع من الأوضاع .

وهنا قد وصلنا إلى خاتمة مقالنا عن اختبار الاكتئاب نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المهمة عن هذا الموضوع بشكل تفصيلي ومبسط.