2024-04-20 - السبت
00:00:00

شركات و استثمار

أورنج الأردن ترعى فعاليات خاصة بالابتكار الاجتماعي لمؤسسة نهر الأردن في العقبة

{clean_title}
صوت عمان :  


أعلنت أورنج الأردن عن دعمها لمساحة الابتكار الاجتماعي المخصصة للشباب في مركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات في العقبة التابع لمؤسسة نهر الأردن.

تهدف المساحة إلى تمكين 1500 شابة وشاب من مدينة العقبة عبر تعزيز مهارات الابتكار الرقمي والمواطنة الفاعلة، انطلاقاً من دور أورنج كمزوّد رقمي رائد ومسؤول.

توفّر أورنج الأردن مجموعة من الموارد الرقمية المجانية للشباب والشابات، بما فيها الأدوات اللازمة لاستكشاف التقنيات الحديثة التي تدمج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM) عبر مختبر أورنج للتصنيع الرقمي، لتعزيز مهارات العمل الجماعي والتفاعلي والتعلم بالممارسة وتشجيعهم على إيجاد حلول جديدة لتحدياتهم الاقتصادية والاجتماعية، كما تشمل الأدوات روبوتات كرة القدم ومروحة الهولوغرام وأرضية BEAM التفاعلية.

هذا وأكّد الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، على أهمية هذه الخطوة في دعم مؤسسة نهر الأردن ضمن سعي الشركة لتمكين الشباب عبر تزويدهم بالمهارات والموارد الرقمية والمساحة اللازمة لتحويل أفكارهم إلى نماذج ريادية مبتكرة مع التركيز على مبدأ "التعلّم عبر التجربة".

وبيّن ماريني أنّ هذه الرعاية تأتي ضمن جهود الشركة المستمرة لزيادة عدد المشاركين في برامج أورنج الرقمية المجانية في كافة محافظات ومدن المملكة لتحفيز الابتكار وتمكينهم من استكشاف حلول جديدة تخدم الاقتصاد والمجتمع وتهيئهم لسوق العمل، إضافة إلى تعزيز مهارات الريادة والمشاركة المجتمعية.

من جانبها، أشارت المديرة العامة لمؤسسة نهر الأردن، إنعام البريشي، إلى أهمية "إعداد شبابنا في العقبة لدخول سوق العمل عبر تعزيز مهارات خاصة بالابتكار الاجتماعي والتعلم عبر التجربة والاستفادة من تقنيات ابتكارية تتناسب واحتياجات وقدرات الشباب ومجتمعاتهم عبر سلسلة من التدخلات الخاصة بالتكنولوجيا المستجدة ومهارات القرن الحادي والعشرين".

نهر الأردن في سطور:

نهر الأردن هي مؤسسة أردنية غير حكومية وغير ربحية تأسست عام ١٩٩٥ برئاسة جلالة الملكة رانيا العبدالله. تُعنى نهر الأردن بتعزيز الرفاه الاجتماعي والاقتصادي للمجتمع، انطلاقاً من إيمانها بأهمية إحداث التغيير الإيجابي عبر تطوير نماذج تنموية مستدامة تقوم بالتصدي للتحديات التي تؤثر على حياة المجتمعات المحلية، ضمن سلسة من البرامج والمبادرات الخاصة بتمكين المجتمعات وحماية الطفل والريادة الاجتماعية. https://www.jordanriver.jo/ar.

نبذة عن Orangeالأردن

تعدOrangeالأردن المزود الرقمي الرائد والمسؤول في المملكة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange العالمية، إذ تتميز بأفضل الشبكات والحلول الرقمية المبتكرة بما فيها خدمات الاتصال الثابت، الخلوي، الإنترنت، البيانات والحياة الذكية، من خلال فريق يضم أكثر من 1500 موظف يعملون بتميز لتلبية تطلعات واحتياجات المستخدمين الذين يصل عددهم إلى ما يقارب 3.7 مليون شخص في مختلف أنحاء الأردن.

تقدمOrange الأردن مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، إذ توفر أيضاً حلول متعددة ومصممة لتتناسب مع متطلبات القطاع المؤسسي والشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS).

تعتزOrange الأردن بقيمها السبعة الرئيسية وهي: الشفافية، المرونة، التركيز على النتائج، التركيز على الزبائن، التعاون، الاهتمام والتميز.

من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، تواصل أورنج الأردن إحداث تأثير مستدام على حياة الأردنيين انطلاقاً من دورها المجتمعي ومكانتها الرائدة بالعمل على تنفيذ عدة برامج رقمية مجانية لتمكين المزيد من الأردنيين وتعزيز الشمول الرقمي بما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وذلك من خلال التركيز على ثلاث محاور رئيسية: التعليم الرقمي، الشمول الرقمي والريادة.

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo

نبذة عن Orange

تعتبرOrangeأحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل إلى 42.5مليار يورو في 2021 وبعدد موظفين يصل إلى 136,500 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول/سبتمبر 2022، بما فيهم 75,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل إلى 286 مليون زبون حتى 30 أيلول/سبتمبر 2022، بما فيها 240 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و24مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Orange Business Services لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019خطتها الاستراتيجية "Engage 2025” المنبثقة عنالتزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمال Orangeكمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orangeشركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORA ومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com وتطبيق أخبار Orange.

أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr

تُعد Orangeوأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orangeأو Orange Brand Services Limited.