2024-04-16 - الثلاثاء
00:00:00

محليات

منخفض جوي من الدرجة الثالثة يؤثر على الأردن..أمطار غزيرة وأجواء باردة

{clean_title}
صوت عمان :  

تتأثر المملكة، بمنخفض قبرصي، اليوم السبت، حيث يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق ومعتدل الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور غيوم متفرقة على ارتفاعات مختلفة.

ويتأثر الأردن تدريجياً بامتداد لمنخفض جوي ويسود طقس بارد، وتتكاثر كميات الغيوم وتسقط زخات من المطر في الشمال، وتتمد لاحقاً إلى المناطق الوسطى وتتحول الرياح إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

ويؤثر المنخفض على الأردن تدريجياً اعتباراً من ساعات عصر السبت، حتى نهار الثلاثاء، حيث تم تصنيفه من الدرجة الثالثة، وهو مُرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

يوم غد الأحد، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس مع تعمق الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي المتمركز شمال قبرص، لتصبح الأجواء باردة وغائمة وماطرة في الشمال والوسط، تكون غزيرة لفترات محدودة يصحبها الرعد أحيانا، ومن المتوقع تدريجيا أن تمتد الهطولات إلى الجنوب والشرق، على شكل زخات خفيفة من المطر، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وتستمر الأجواء باردة وغائمة وماطرة في أغلب المناطق الاثنين، ومن المتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات في الأجزاء الغربية من الأردن يصحبها الرعد أحيانا، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.