2024-04-19 - الجمعة
00:00:00

محليات

الأردن.. تمديد الفصل الدراسي الثاني لطلبة المدارس

{clean_title}
صوت عمان :  

كشف محمد كنانة، مدير إدارة الامتحانات والاختبارات بوزارة التربية والتعليم، أن الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي، لن ينتهي في موعده المقرر كما هو في التقويم المدرسي.

وأشار كنانة أنه سيتم تمديده بواقع 3 أيام إضافية، وذلك لتعويض الطلبة نتيجة تعليق الدوام المدرسي بسبب الأحوال الجوية التي شهدتها المملكة في بداية الفصل الدراسي الثاني، مؤخراً.

وبين أن الفصل الدراسي الثاني سينتهي في 27 حزيران (يونيو) المقبل بدلا من 21 منه، مضيفا أن هذا التمديد سيترتب عليه تغيير في المواعيد الزمنية المنصوص عليها في التقويم المدرسي للعام الحالي، والمتعلقة بمواعيد نهاية الفصل الدراسي الثاني والاختبارات المدرسية.

ولفت كنانة الى أن الفصل الدراسي الثاني، سينتهي بالاختبارات التحصيلية، ومدتها 17 يوما تبدأ في 7 حزيران (يونيو) وتستمر لغاية 26 حزيران (يونيو) المقبل.

وكان التقويم المدرسي المعد سابقا، حدد موعد بدء الاختبارات التحصيلية النهائية المدرسية للفصل الدراسي الثاني لطلبة مرحلتي التعليم الأساسية والثانوية حتى الصف الـ11 في 3 حزيران (يونيو) المقبل وتستمر لغاية 21 منه.

وأشار الى أن الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلبة الثانوية العامة الصف الـ12 (التوجيهي)، أو مايطلق عليها بالاختبارات التجريبية ستبدأ في 17 أيار (مايو) المقبل وتستمر لغاية 4 حزيران (يونيو) المقبل.

وكشف كنانة موعد العطلة الصفية، مشيراً أنها ستبدأ في 27 حزيران (يونيو) المقبل، بينما سيبدأ العام الدراسي الجديد في 3 أيلول (سبتمبر) المقبل.

(الغد)