2024-04-24 - الأربعاء
00:00:00

جامعات

بحث سبل التعاون بين "المهندسين" وجامعة الأميرة سمية

{clean_title}
صوت عمان :  

عقدت نقابة المهندسين وجامعة الاميرة سمية اجتماعا من خلال تقنية الاتصال عن بعد تم خلاله مناقشة سبل التعاون المشترك ما بين الجامعة والنقابة ، بحضور نقيب المهندسين م.احمد سمارة الزعبي، ورئيس الجامعة د.مشهور الرفاعي.

واشاد سمارة بالمستوى العلمي والاكاديمي الذي تتمتع به الجامعة، مشيرا ان النقابة سعت لتوطيد اواصر التعاون مع الجامعات الاردنية من خلال الزيارات والاتفاقيات التي تم توقيعها.

واشار ان النقابة سعت الى تطوير منظومة مركز التدريب من خلال تحويله الي اكاديمية هندسية متخصصة لرفد السوق الاردني والعربي والعالمي بالكفاءات الهندسية المطلوبة اضافة الى تعزيز تميز المهندس الاردني.

واكد على ضرورة تكاتف الجهود وتكاملها مع جميع مؤسسات الوطن لتبادل الخبرات في جميع المجالات بما ينعكس ايجابا على الوطن والمواطن.

ومن جانبه ثمن رئيس الجامعة د.مشهور الرفاعي دور النقابة في الارتقاء بمستوى التعليم الهندسي، وممارسة مهنة الهندسة بمختلف اختصاصاتها.

واشار الى اهتمام الجامعة بالتعليم الهندسي واستحداث التخصصات التي تواكب التطور التكنولوجي، ومنها تخصص انترنت الاشياء.

وشدد على ضرورة الموائمة بين خريجي كليات الهندسة وحاجة سوق العمل.

وأشاد المشاركون بالتعاون ما بين النقابة والجامعة في سد الفجوة بين خريجي كلية الهندسة وسوق العمل، واكسابهم الخبرات المهنية اللازمة خلال فترة الدراسة.

وشارك في اللقاء نائب النقيب م.فوزي مسعد، وامين عام النقابة م.علي ناصر، ومدير مركز التدريب م.سمر الكيلاني، ومن الجامعة، د.وجدان أبو الهيجاء نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، وعميد كلية الهندسة الدكتور بلال صبابحة، ومدير مركز التعلم الإلكتروني الدكتور عدي الطويسي.