2021-10-20 - الأربعاء
00:00:00

محليات

المحيسن في حوار مفتوح مع "صوت عمان" حول الشبكة النسائية الأردنية لزيت الزيتون - فيديو

المحيسن في حوار مفتوح مع صوت عمان حول الشبكة النسائية الأردنية لزيت الزيتون - فيديو
صوت عمان :  


أحمد الضامن 

أنشئت الشبكة النسائية الأردنية لزيت الزيتون عام ٢٠٢٠، بهدف الجمع بين النساء المعنيات بزيت الزيتون (المنتجات والمزارعات وخبيرات التغذية والمهندسات الزراعيات والمتذوقات واخصائيات التجميل والصناعيات والاعلاميات والطهاة والأكاديميات والباحثات) والعديد من المجالات التي تعنى بزيت الزيتون.

رئيسة الشبكة النسائية الأردنية لزيت الزيتون المهندسة نهاية المحيسن، أشارت بأن الهدف الرئيسي من انشاء هذه الشبكة النسائية، هو نشر ثقافة زيت الزيتون بين الأجيال الناشئة وكافة فئات المجتمع وتعزيز الأنشطة التعليمية في المدارس والجامعات والجمعيات، وزيادة الوعي باختيار زيت زيتون بكر ممتاز عالي الجودة.

وقالت المحيسن في لقاء صحفي لـ "صوت عمان" بأن الشبكة تهدف لنشر التوعية والتعليم الغذائي بثقافة التقييم الحسي لزيت الزيتون كركن أساسي في النظام الغذائي المتوسطي والذي أصبح محل اهتمام العالم لتعديل النمط الاستهلاكي الغذائي والتوجه لإدخال زيت الزيتون في النظام الغذائي العالمي.

وأكدت أن الشبكة النسائية تضم مجموعة متنوعة من مجالات عديدة معنية بزيت الزيتون لتوفير تنوع ثقافي مهني لإقامة العديد من الأنشطة والفعاليات والمشاريع التي ستحسن الطرق المتبعة في سلسلة إنتاج زيت الزيتون والثقافة الغذائية للمجتمع، ما سينعكس ايجابا على المجتمع صحيا واقتصاديا واجتماعيا.