2021-12-03 - الجمعة
00:00:00

جامعات

جامعة الشرق الأوسط MEU تقيم ندوة تربوية بمناسبة يوم المعلم العالمي

جامعة الشرق الأوسط MEU تقيم ندوة تربوية بمناسبة يوم المعلم العالمي
صوت عمان :  


تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور فايز السعودي، نظمت جامعة الشرق الأوسط MEU ندوة تربوية بعنوان: "المعلم في المئوية الثانية" احتفاء بيوم المعلم العالمي.

في بداية الندوة التي حضرها مدير المركز الوطني للمناهج الدكتور محمد المساد، والقائم بأعمال عميد كلية العلوم التربوية الدكتور أحمد الحموز، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية من مختلف الكليات، رحب نائب الرئيس للشؤون الإدارية والقانونية، الأستاذ الدكتور أنيس المنصور بالحضور، مشيدًا بأهمية دور المعلم، ومكانته الأساسية، فدوره محوري في رفد العملية التعليمية وبناء الأطر المعرفية للطالب.

وهدفت الندوة إلى التعريف بمكانة المعلم صاحب الرسالة، بوصفه النموذج الأمثل لبناء شخصية الطالب وصقلها؛ فالنظام التعليمي يأتي امتدادًا متسلسلًا للمنظومة المجتمعية التي تحتاج إلى من يحتضنها.

واستعرضت الندوة برنامج "جسور التعليم" الذي يُعنى بربط النشاطات المدرسية والمهارات الحياتية، والمساهمة في التنظيم والاستكشاف الذاتي لدى الطالب، وتمكين أولياء الأمور والمعلمين من العمل المشترك بعيدًا عن النمط التقليدي في طرح الأنشطة وتنفيذها.

يشار إلى أن البرنامج الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم يأتي بدعم من اليونيسف لمساعدة مليون طالب من الصف الرابع وحتى التاسع الأساسي، لغايات إنعاش عملية التعليم وتسريعها وتعويض الطلبة عن الفاقد التعليمي.