2022-11-26 - السبت
00:00:00

آراء و مقالات

الأردني لا يتسول ... الأردني كريم معطاء جواد وكرامتنا فوق جباهنا وتصل السماء.

الأردني لا يتسول  الأردني كريم معطاء جواد وكرامتنا فوق جباهنا وتصل السماء
محمد العويمر
صوت عمان :  


تطالعنا الأخبار من موقع الجزيرة _الأردن بخبر يقول أردنيين يتسولون في كينيا وهذا يتنافى مع طباعنا وعاداتنا وتقاليدنا في هذا البلد الذي وصف أبناءه بالنشامى

لأنهم منذ مئة عام فتحوا وطنهم وقلوبهم ورزقهم لكل من هاجر الينا من شتى بقاع الأرض دون أن نمتعض من ذلك والأردن صفاته الشهامة والكرم والجود والفزعة والنخوة سواء غنيا او فقيرا.

الأردني لا يتسول لأنه يستحي على إسمه وعشيرته ووطنه لانها الأغلى لديه من دراهم معدودات ولتعلموا أن الفقير في الأردن هو من يتصدق ويعطي ويكرم لكل محتاج.

لم نسمع يوما اردنيا يتسول في الخليج او أوروبا او امريكا الأردني يكد ويعمل ويجوع ولكن يستعفف عن مد اليد للغير رغما احوالنا الاقتصادية الصعبة لن نستجدي احد كرامتنا فوق جبهتنا وتصل السماء.

لن يصدقكم أحد لأن العالم كله يعلم من هو الأردني العفيف الشريف الذي قاسم كل من أتى اليه الماء والأرض والصحة والتعليم والخبز ولم يمن على أحد لانه يعلم أن الأرض لله ونحن لا نرد مستجير
او ملهوف ولا نغادر اوطاننا ابدا حين
الوغي نعرف كيف ندافع عنه فنحن لا نعرف العيش بمخيمات اللجوء نعرف أن الوطن يحميه أبناءه لذلك هذا الأردني الذي يملك هذه الصفات لا يشحد ولا يستجدي أحد بل يقدم لضيفه ما يليق به ولقد خبرتمونا فتحدثوا بما تعرفوه عنا.